راجي السّعد من أميركا: لانتخاب رئيسٍ والبدء بالإصلاحات قبل نهاية العام

17 : 53

أكد النائب راجي السعد أنه "من دون الاغتراب لما تمكّن لبنان من الصمود في السنوات الأخيرة"، مشيراً إلى أنّ "الدعم أتى من المغتربين".


ورأى في عدد من اللقاءات جمعته بفعاليات من الجبل والجامعة اللبنانية الثقافية العالمية، أنّ "عدد المغتربين الى تزايد ولبنان سيصبح بيد آخرين إثر ارتفاع عدد النازحين السوريين الذي تخطى عددهم أكثر من 50% من المقيمين اللبنانيّين، بالإضافة الى الهيمنة الأجنبيّة على لبنان".


وقال: "نشكر الاغتراب، ولكنّنا لا نريد أن يتغرب جميع اللبنانيين. اليوم، مواجهتنا سياسيّة وهناك قرارات يجب أن تُتّخذ، وعلينا الوصول إلى انتخاب رئيس للجمهورية، ومن دون حوار من الصّعب أن نصل إلى ذلك".


أضاف: "إن لم نصل إلى تقاطعٍ بين الأحزاب لانتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن لتكون لدينا حكومة فاعلة ونتمكن من القيام بالإصلاحات التي يحتاج إليها لبنان، فسنذهب من سيّئ الى أسوأ".


وتابع: "بعد أشهرٍ، سيكون الفراغ في قيادة الجيش، واليوم حاكم مصرف لبنان بالإنابة ومدير عام الأمن العام بالإنابة أيضاً، لذا يجب اتخاذ قرار بالمواجهة السياسية ويجب البدء بحوارٍ بنّاء مع جميع الأفرقاء السياسيّين لانتخاب رئيس".


ولفت السعد الى أن "معظم المعارضة ضدّ منطق الحوار بحجّة اننا نرى أين أوصلنا الحوار، ولكن لا بديل عنه، لأننا رأينا أين أوصلتنا المواجهات أيضاً، لذا، يجب انتخاب رئيسٍ قبل نهاية العام، والبدء بالورشة الإصلاحيّة لمصلحتنا ومصلحة اللبنانيّين وكلّ شخص يحب لبنان".


كما شارك السعد في المهرجان الثقافي الأميركي - اللبناني بالتعاون مع الكنيسة المارونيّة، وحضر القداس عن راحة نفس الرئيس الشهيد بشير الجميل ورفاقه.

MISS 3