نقابة عمّال البناء دانت استدعاء كاسترو عبدالله إلى التّحقيق

20 : 08

إستنكرت نقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت و جبل لبنان، في بيان، "استدعاء رئيسها ورئيس الاتّحاد الوطنيّ لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، النقابي كاسترو عبدالله، أمام فصيلة النهر يوم الثّلثاء في 3/10/2023 السّاعة العاشرة صباحاً بشكوى مقدّمة من قبل إحدى الشّركات الّتي صرفت أكثر من 200 عاملٍ من دون أن تدفعَ الحقوق ومن دون علاج المصابين في حوادث العمل، ولا ننسى الإمتناع عن دفع السّاعات الإضافيّة للعمّال ومنح التّعليم، وكذلك التّصريح المطلوب للضمان الاجتماعيّ".


واعتبرت "هذا الادّعاء طعنة جديدة تُوجَّه إلى العمل النقابيّ في لبنان وإلى مناضليه الشرفاء"، مؤكدةً "الوقوف إلى جانب النقابيّ عبدالله"، ودعت "جميع النقابيين والاتحادات النقابية والمنظمات الاجتماعيّة إلى الوقوف صفاً واحداً ضدَّ هذا الاعتداء و رفضه".


وحملت النقابة "الشركة المدعية، بشخص مجلس إدارتها والمسؤولين فيها، المسؤوليَّة الكاملة عن هذا الاعتداء الصارخ على العمل النقابيّ، ورمزه المناضل كاسترو عبدالله".


وسيُبقي المجلس التنفيذي للنقابة اجتماعاته مفتوحة "تحسّباً لأي موقف محتمل، علما ان هذا الموضوع سوف تتم متابعته امام المراجع الوطنية والدولية كافة، خصوصاً أمام منظّمة العمل الدوليّة والاتحاد العربيّ للنقابات والاتحادات النقابيّة الدوليّة واتحاد البناء الدولي".

MISS 3