المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت اسكندر نجار: سأخوض المعركة حتى النهاية

17 : 44

نظم المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت لدورة تشرين الثاني 2023 المحامي اسكندر نجار، لقاء في مدينة جبيل، حضره الوزير السابق الياس حنا، نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار واعضاء مجلس النقابة ميسم يونس ومايا شهاب وجورج يزبك، الرئيس السابق للاتحاد الدولي للمحامين انطوان عقل، الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب توفيق النويري، المرشح لعضوية مجلس النقابة شوقي شريم وممثلو النقابة الحاليون والسابقون في جبيل وكسروان وحوالي 150 محاميا من القضاء والجوار.



بداية دقيقة صمت عن روح المرحوم منير البقاعي وكلمة ترحيب للمحامي امين القدوم، ثم القى نجار كلمة وجه فيها "التحية الى روح كل من الراحلين منير البقاعي وزخيا زخيا"، معربا عن سعادته "لوجود 3 محاميات داخل مجلس النقابة"، ومشددا على "الأهمية الحضارية لجبيل".



واستعرض "الظروف الصعبة التي تمر بها النقابة والانجازات التي تمت على رغم كل العراقيل"، واشار الى الخطوط العريضة لبرنامجه، فشدد على "وجوب تحسين وضع المحامي وظروف عمله"، مفصلاً الحلول العملية الآيلة الى تحقيق ذلك.



ودعا الى عقد "مؤتمر وطني للعدالة تكون مهمته اعادة تنظيم شؤون مرفق العدالة الذي يحتضر"، متحدثا عن معنى شعاره "لنقابة جامعة ومتطورة"، ومشددا على "وجوب متابعة ملفات النازحين وانفجار المرفأ واسترداد الودائع واللامركزية الادارية ومحافظة كسروان-جبيل".



وختم مؤكداً انه سيخوض المعركة "حتى النهاية على أمل الفوز للنهوض بالنقابة وبمهنة المحاماة".

MISS 3