إلتقى ناشطين لبنانيين في المجتمع المدني خلال جولته الأميركية

نديم الجميّل: النزوح السوري قد يغيّر وجه لبنان إذا لم نتدارك خطورته

11 : 48

يتابع النائب نديم الجميّل جولته الأميركية بدعوة من الهيئة الإغترابية في حزب الكتائب، والتقى مع ناشطين لبنانيين في المجتمع المدني واستمع إلى هواجسهم ومطالبهم ومدى تعلّقهم بوطنهم المستقرّ أمنياً وإقتصادياً وإجتماعياً.



وقال النائب الجميّل لهم: "همومكم وهواجسكم هي نفس همومنا وهواجسنا منذ قيام دولة لبنان الكبير ومنذ الإستقلال. وهواجسكم وهمومكم تتطلّب وحدة حقيقية في ما بينكم لمدّ الأيدي مع أحزاب آمنت بلبنان المؤسسات ولبنان الجيش الواحد ولبنان المحرّر من كل وصاية واحتلال. فلنوحّد جهودنا لمواجهة كلّ التحديات والصعوبات التي تواجه قيام دولة لبنانية سيّدة. وما تحقق في الإنتخابات النيابية الأخيرة كان خطوة ملفتة نحو خطوات مستقبلية متقدمة، لتكون الكلمة لمن يريد المحافظة على لبنان واستقراره واقتصاده، بعيداً عن أية أجندة خارجية".


اضاف: "لبنان دفع أثماناً غالية وما زال من أجل الآخرين، وها هو اليوم بعد اللجوء الفلسطيني، يعاني من النزوح السوري الذي قد يغيّر وجه لبنان إذا لم نتدارك خطورته ونواجهه في كلّ المحافل الدولية ومؤسساتنا الوطنية العسكرية والأمنية والقضائية والديبلوماسية".



وختم قائلاً: "مستقبل لبنان مرهون بالمواطنة الحقيقية والإنتماء الحقيقي للبنان، فقط للبنان. تطلعاتكم هي نفس تطلعاتنا التي نناضل من أجلها في المجلس النيابي وفي حزب الكتائب، وهي تطلعات تؤمّن المساواة بين كل اللبنانيين في الحقوق والواجبات. فهكذا تُبنى الأوطان وتستمر. فلنتطلع معاً الى دولة ديمقراطية وحرّة".

MISS 3