"الهيئة العربية للمسرح" تختار نضال الأشقر لرسالة اليوم العربي للمسرح 2024

23 : 08

إختارت "الهيئة العربية للمسرح" الفنانة الكبيرة نضال الأشقر لتكون صاحبة رسالة اليوم العربي للمسرح للعام 2024، لتكتبها وتلقيها في العاشر من كانون الثاني المقبل في افتتاح الدورة 14 من "مهرجان المسرح العربي" في بغداد.


ويأتي اختيار الأشقر لهذا الحدث السنوي إنطلاقاً من القيمة الفنية والإبداعية التي مثلتها وتمثلها في سجلات المسرح العربي عامة والمسرح اللبناني خصوصاً، والدور الإستثنائي في تكوين صورة بهية لبصمات سيدات المسرح العربي.


وفي المناسبة، قال أمين عام الهيئة اسماعيل عيد: "بترشيح القامة الفنية الرفيعة الحضور والعطاء السيدة نضال الأشقر لتكون سيدة المنصة في العاشر من كانون الثاني 2024 (اليوم العربي للمسرح) فإن مسيرة الرسائل العظيمة التي سطرها المسرحيون منذ عام 2008 حتى اليوم تكون قد اكتسبت دفعة جديدة".


يُذكر أن رسالة "اليوم العربي للمسرح" قد شهدت حضور أسماء عربية مهمة أمثال يعقوب الشدراوي، سميحة أيوب، عز الدين المدني، يوسف العاني، سعاد عبد الله، ثريا جبران، الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، يوسف عايدابي، زيناتي قدسية، حاتم السيد، فرحان بلبل، سيد أحمد أقومي، خليفة العريفي، اسماعيل عبد الله، رفيق علي أحمد وجواد الأسدي.

MISS 3