الحلبي للأساتذة: أدعوكم للاستمرار من دون انقطاع

12 : 25

دعا وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أساتذة التعليم الرسمي الى تلبية نداء الواجب والاستجابة لمطالب تلامذتهم والالتحاق بمدارسهم، عشية إنطلاق العام الدراسي الجديد، الذي سيفتتح أبوابه يوم غد الاثنين، وقال: "يكفي ما عاناه هذا القطاع، وأدعوكم للاستمرار من دون انقطاع".


وتابع:" نحن نعمل جهدنا لتأمين ما يمكّن الأستاذ من الاستمرار هذه السنة بالرغم من الظروف الصعبة. ولا يمكن غض النظر عن مطالب الأساتذة التي نطالب بها وستأتي لاحقاً. لكننا حالياً استطعنا تأمين بدلات إنتاجية تمكّنهم من الوصول الى مراكز عملهم".


كلام الحلبي جاء خلال حفل إطلاق الهيئة التأسيسية لمجلس الأمناء في ثانوية البرفسور منير أبو عسلي الرسمية في حي الميدان في زحلة.


وتابع الحلبي: "أن يكون لثانوية رسمية مجلس أمناء، فهذه سابقة على صعيد التعليم الرسمي تستوجب التوقف عندها، وأن يكون مجلس الأمناء على هذا المستوى من العلم والثقافة والريادة والنجاحات وتنوع الكفاءات، فهذا أمر آخر يستدعي إنتظارات كبيرة تترتب على هذه الباقة المختارة من الشخصيات. أما أن يكون البروفسور منير أبو عسلي خلف هذه الفكرة من الأساس، ومحركها، ومتابعها، فذلك يعني نجاحاً كبيراً".


وتابع: "في هذه المناسبة تحية من القلب إلى جميع المديرين والهيئات التعليمية في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والجامعة اللبنانية، ونحن عشية إنطلاق العام الدراسي الجديد، ندعوهم إلى بذل الجهود لإستعادة التألق لمدارسنا الرسمية، إذ إنه لا نجاح من دون سهر المعلمين وإخلاصهم لرسالتهم ودورهم، وقد تم تأمين دعم الإنتاجية من الخزينة اللبنانية وأصبحت في حساب الوزارة الدفعة الأولى، وستكون جاهزة للتحويل إلى حسابات المعلمين فور إنجاز الشهر الأول من التدريس. وأود في هذه المناسبة العزيزة أن أتوجه بالشكر إلى مؤسسة GIZ الألمانية التي أمنت أجهزة الكمبيوتر اللوحي Tablets لجميع التلاميذ، كما أشكر منظمة اليونيسف التي أمنت تجهيز خمسة صفوف بمعدات وتجهيزات التعليم الرقمي".

MISS 3