الجبهة السيادية من دار الفتوى: لموقف اسلامي مسيحي جامع لحماية لبنان

12 : 00

زار وفد من الجبهة السيادية دار الفتوى حيث التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان للتهنئة لمناسبة التجديد له.


وقال رئيس حزب حركة التغيير ايلي محفوض في كلمة عقب اللقاء: "من هذه الدار التي لا يصدر عنها الا المواقف الوطنية الجامعة تطلق الجبهة االسيادية من أجل لبنان نداء لكلمة سواء بين جميع اللبنانيين لكوننا بأمسّ الحاجة لهذه الوحدة مسلمين ومسيحيين.



لا أجندات تعلو على أولويات لبنان الأجندة اللبنانية هي التكاملية المسيحية الاسلامية في مواجهة العواصف التي تضرب المنطقة من هنا علينا الإلتفاف حول لبنان لحماية لبنان لصون وجودنا وحريتنا والتمسّك أكثر من أي لحظة بمعادلة لبنان أولا وأخيرا ولعلّ إستذكار الرئيس الشهيد رفيق الحريري في هذه اللحظة لكون هذا الرجل أرسى وترجم شعارنا بعبارة لبنان أولا تفيدنا كلبنانيين.



رفضنا ونرفض إقتحام أية مكونات غير لبنانية على ملفات لبنانية.

رفضنا ونرفض إقتحام أية مكونات غير عربية على ملفات عربية.. كلبنانيين علينا أن نجتهد لإيجاد حلول لبنانية لأزماتنا اللبنانية وكذلك الدول العربية عليها أن تجتهد لإيجاد حلول عربية للأزمات العربية واذا كان بعض الطفيليين يتسلقّون على ملفاتنا فهم يقتحمون خصوصياتنا اللبنانية والعربية من أجل مصالحهم وليس من أجل مصالحنا.



من دار الإفتاء نرفع شعار للبنان دولته وللبنان مسؤوليه ومؤسساته وأجهزته الشرعية وعلينا جميعا أن نتظلّل بالشرعية اللبنانية وحدها وممنوع أن نحيد عن شروط الدولة.. نحيّد لبنان عن كل الصراعات صحيح لكن نحن كمكونات لبنانية لا يعقل أن نحيد عن مؤسساتنا التي لها وحدها الحق بتدبير شؤون البلاد والعباد.



جنوب لبنان هو للبنان وللبنانيين وليس منصّة أو ساحة لاستعمالها في أية حسابات صاروخية أو ممر أو معبر لإحداث أية تجاوزات لإطار الدولة وإلا يكون الطائف بخطر والقرارات الدولية ذات الصلة بخطر مما سيُدخل لبنان في دائرة الخطر الشديد.



نتوقف عند موقفي سمير جعجع ووليد جنبلاط الداعمين لحق الشعب الفلسطيني في أرضه في مقابل تشدد وإدانة أي أنحراف أو إنجراف باتجاه أية مواقف تساهم باستعمال الأراضي اللبنانية وتحويلها لجبهة قتال وهذا لا يمنع على الإطلاق التعاطف مع الفلسطينيين في أرضهم.

إنطلاقاً من هنا نعتبر أن موقفي جعجع – جنبلاط نموذج للتعميم لدى الجميع حماية للبنان وأهله".

MISS 3