مقتل فلسطيني ونجله برصاص مستوطنين وسيدة برصاص الجيش في الضفة

22 : 33

قتل فلسطيني ونجله الخميس برصاص أطلقه إسرائيليون على جنازة أربعة فلسطينيين قرب قرية الساوية جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بينما قتلت سيدة برصاص الجيش الإسرائيلي قرب رام الله، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.


وأفادت الوزارة في بيان عن "استشهاد إبراهيم أحمد محمود وادي (62 عاماً) ونجله أحمد (25 عاماً) برصاص مستوطنين قرب بلدة قصرة".


وكان الرجل ونجله يشاركان في جنازة أربعة فلسطينيين قضوا مساء الأربعاء برصاص مستوطنين هاجموا قرية قصرة قرب مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية.


وقال حكمت أبو راس الذي تواجد في المكان لحظة وقوع الحادثة الخميس "أثناء مرور الجنازة قادمة من مستشفى سلفيت باتجاه قصرة، لم يكن بإمكانها أن تمر إلى قرية قصرة إلا من جانب الساوية لأن كافة الطرق مغلقة".


أضاف: "كانت الجنازة حيث نقلت الجثامين بمركبات إسعاف تسير بمرافقة عشرات الشبان، خاصة وأن المستوطنين كانوا يتجمعون على مسافة قريبة"، متابعا "مع اقتراب الموكب بدأ المستوطنون بإطلاق النار الحي نحو المشيعين، واستشهد الأب وابنه على الفور، وأصيب آخرون".





ولم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على حادثة الخميس.


وكان الجيش أفاد الأربعاء بأن "جنودا عاملين على مشارف بلدة قصرة، أبلغوا عن سماع إطلاق نار في المنطقة"، مضيفا أنه "يبحث في التقارير" عن سقوط قتلى فلسطينيين.


الى ذلك، قتلت سيدة فلسطينية في الـ37 من العمر مساء الخميس وأصيب زوجها وابنها وهم داخل مركبتهم، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حاجز عسكري بالقرب من بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية.


وأعلنت وزارة الصحة "استشهاد المواطنة رندة عبدالله عبد العزيز عجاج (37 عاماً) برصاص الاحتلال قرب بلدة سلواد" وإصابة زوجها وابنها.

MISS 3