الحشيمي: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم لوقف نزيف الدم في غزة

09 : 42

أعرب النائب بلال الحشيمي عن "تضامنه مع الشعب الفلسطيني، مستنكراً ما يتعرضون له من عدوان غاشم وإبادة وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة".



وندد الحشيمي في بيان بـ "ممارسات اسرائيل وما يتعرض له أطفال غزة من استهداف متعمد، مشيراً إلى أن هذه الفظائع لا بد لها أن تتوقف وأن يحاسب الاحتلال على ما يقترفه بحق سكان القطاع".



وقال: "يوماً بعد يوم يتكشف العدوان الإسرائيلي عن مشاهد مأساوية تظهر حجم الدمار الذي يرزح تحته القطاع وما يتعرض له المدنيون، وبينهم مئات الأطفال، من القتل الهمجي واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً والاستهداف الذي يصنف في الأعراف الدولية بأنها "جرائم حرب".



وانتقد الحشيمي "ازدواجية معايير المجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين ولا يتعامل مع غزة كما تعامل مع نزاعات أخرى في أوكرانيا وغيرها".



ورأى أن "جرائم الاحتلال الإسرائيلي، من تهجير وإزالة أحياء سكنية، وقطع للمياه والكهرباء والاتصالات، إضافة إلى تصريحات المسؤولين الإسرائيليين العنصرية وغياب المساءلة والإفلات من العقاب يعطي ضوءاً أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه وقتل الأطفال الفلسطينيين".



وقال: "إن الحكومة الإسرائيلية لها تاريخ طويل في الإجرام وفي قتل الأبرياء والنساء والأطفال، وطالب المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حازم لوقف نزيف الدم الحاصل في غزة وفتح معابر إنسانية وتقديم المساعدات اللازمة لأهل القطاع قبل تمدد الصراع وتفاقم الأمور إلى حد بعيد".



ووجه الحشيمي "تحية إكبار للشعب الفلسطيني المقاوم الذي يدافع عن قضيته العادلة من دون التفريط في حقه في استرداد أراضيه المحتلة".

MISS 3