روي أبو زيد

مسلسلات رمضان

"ونحب تاني ليه" دمج المطلّقات في المجتمعات العربيّة

20 أيار 2020

02 : 00

يحقق مسلسل "ونحب تاني ليه"، للممثلين المصريين ياسمين عبد العزيز وشريف منير، نجاحاً جماهيرياً كبيراً خلال شهر رمضان المبارك. وأشاد المتابعون بالحبكة القصصية التي أظهرت قدرات الممثلين في تجسيد شخصيّاتهم، فضلاً عن تسارع الأحداث في إطار إجتماعي درامي ورومانسي.

ونجحت ياسمين عبدالعزيز في الخروج من عباءة الأدوار الكوميدية في هذا العمل، إذ يرى المشاهد أنها أخفقت في امتحان الحب والوفاء والعلاقة الزوجية مع شريف منير، المخرج الذي أوقعه نجاحه في هوّة الغرور، الكبرياء واللامبالاة.

وتعالج عبد العزيز في شخصيتها قضية اجتماعية من صميم الواقع، وهي قضية اندماج المرأة مجدداً في مجتمعها العربي بعد نيلها الطلاق. ويضع العمل منذ حلقاته الأولى الإصبع على جرح حقوق النساء في العالم العربي وكيفية بناء العائلة في ظلّ وجود المرأة والأم فيها. إذ نلحظ غالية تصارع بهدف الحفاظ على أسرتها كما تحاول تجاوز أزمات الحياة ومتابعة مشوارها المهني، الذي يضعها هذه المرة على طريق رجل الأعمال الشاب مراد السويفي، الذي يؤدي شخصيته في المسلسل الفنان كريم فهمي.





تتمكّن هذه الممثلة المبدعة من التنقّل بين مشاعر متناقضة عدّة في مشهد واحد، ما يعكس مسحة كوميديا جميلة للعمل وقريبة إلى قلب المشاهد.

وكان منير نشر أخيراً صورة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر فيها وهو يراجع دوره، ليعلّق عليها بالقول: "من كواليس ونحب تاني ليه".

يشار الى أنّ الفنانة ياسمين عبد العزيز كانت قد استعانت بكاتب العمل للرد بشكل حاسم على أنباء تطابق أحداث مسلسلها مع حياتها الشخصية إزاء طلاقها من رجل الأعمال محمد حلاوة، مؤكدة أنها "تعبت من نفي هذه الشائعة".

وشاركت عبد العزيز منشور المؤلف عمرو محمود ياسين على "تويتر" الذي يقول فيه: "الجدير بالذكر إن قصة مسلسل "ونحب تاني ليه" كنت كتبتها من حوالي سنتين ولم أكن تعرّفت حينها على الأبطال المناسبين للقصة". وردّت عبد العزيز بالقول: "أخبرهم لأني تعبت".

وأشارت مصادر مقرّبة من الفنانة في حديث الى "نداء الوطن" الى أنّ "ياسمين فرحة كثيراً بأصداء المسلسل، وما يهمّها في الوقت الحالي هو حصاد نجاحها وحفاظ محبّيها على صحّتهم في ظلّ فيروس كورونا".





ولفتت مصادر قريبة من فريق عمل المسلسل الى أنّ "فقدان الذاكرة هو مصادفة جمعت بين نجمات الدراما الرمضانية ياسمين صبري ودينا الشربيني" في مسلسل "لعبة النسيان".

وتعرّض مسلسل "ونحب تاني ليه" لبعض الانتقادات بعد أن ظهر بطل الأحداث شريف منير وهو يعاني من فقدان الذاكرة، فكيف رد صنّاع العمل على هذه الانتقادات؟

في هذا السياق، شدّد الكاتب عمرو محمود ياسين على "أنه لا يعرف أي تفاصيل خاصة بسيناريوات زملائه من الوسط الفني ولا يطّلع عليها".

وأضاف أنّ "حادثة فقدان الذاكرة تشكّل جزءاً صغيراً من سير أحداث العمل، وهو ليس الحدث الرئيس الذي تدور حوله الحبكة القصصية في المسلسل".

وإذ اعتبرت بعض التقارير الصحافية أنه لا يوجد ما يُسمّى بـ"فقدان الذاكرة" في الطب النفسي، أشار ياسين الى أنّ "حالة فقدان الذاكرة هي حالة طبية حقيقية يتعرّض لها بعض الأشخاص إثر تعرّضهم لصدمة معيّنة أو ضغوطات نفسيّة حادة".

ولفت الى أنه "استشار عدداً من الأطباء حيال هذه الحالة وحصل على تفاصيل خاصة ليضيفها إلى العمل بشخصية عبد الله (شريف منير) ضمن الأحداث".

ولدى سؤاله عن نهاية أحداث المسلسل، أكد ياسين أن النهاية غير متوقّعة ولا يمكن الكشف عنها.

يشار الى أنّ ياسمين عبد العزيز تجسّد في المسلسل شخصية غالية وهي فنانة تشكيلية ومهندسة ديكور تحاول إضفاء أجواء رومانسية على علاقتها الزوجية مع مخرج الإعلانات عبد الله الروبي ويجسد شخصيته الفنان شريف منير، ولكنه يصدمها بالطلاق. لتضعها الصدفة مجدداً أمام قصة حب جديدة مع طليقها بعد فقدان ذاكرته، كلّ ذلك في إطار كوميدي ورومانسي.

المسلسل تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وبطولة ياسمين عبدالعزيز، وشريف منير، وسوسن بدر، وكريم فهمي.


MISS 3