سباق الـ10452 من تنظيم جمعية " The Right Path"

17 : 12

نظّمت جمعية The Right Path سباق الـ١٠٤٥٢ للمرة الاولى تحت عنوان "Achrafieh race 10452" ، بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. وركض العداؤون الذين ناهز عددهم الألف على مسارَين لهذا السباق: الـ 10452 مترًا للمحترفين، و٢٠٠٠ متر للمرح، وقد انطلقا صباحاً من ساحة ساسين ثمّ العودة إليها، وبمشاركة عدّائين محترفين من مختلف النوادي الرياضية في لبنان.


وبالرغم من الاوضاع التي يمرّ بها لبنان والمنطقة، كانت هناك مشاركة لافتة لعدّائين من مختلف دول العالم، اما سباق المرح فقد كانت له نكهة خاصة، فبالإضافة الى مشاركة العائلات والافراد، كان لتلاميذ المدارس من مختلف المناطق والانتماءات حضورٌ قويّ ومميز، مما عكس الروحية والشعارات التي رفعتها الجمعية لهذا السباق، والتي  تصبّ كلها في خانة وحدة لبنان والتأكيد على ارادة الحياة والأمل الذي يتميّز بهما اللبناني.





وأعطى رئيس الجمعية المهندس الفراد الماضي شارة الانطلاق للمشاركين في سباق الـ ١٠٤٥٢ متراً ، اما شارة الانطلاق في سباق الـ٢٠٠٠متر فقد اعطاها نائب الاشرفية جان طالوزيان، وكان لافتاً مشاركة النائب نقولا الصحناوي والسيدة يمنى الجميل زكار. وانتهى السباقان عند التاسعة والنصف وإختتم بتسليم الجوائز عند العاشرة لكافة الفئات، من ضمنها الفئة الخاصة بالعدّائين الكفيفين. وقد وزّعت الجوائز المالية والعينية والكؤوس والزهور على الرابحين الاوائل للسباق، كما الكؤوس للرابحين في كلّ الفئات العمرية، بالاضافة الى الميداليات للجميع والتي حملت صورة خريطة لبنان والعلم مزينة بكلمة "حرية".


وانتشرت على طول المسار كتذكير للمشاركين، شعارات واهداف الجمعية من السباق:


١ .    من اجل لبنان الـ١٠٤٥٢


٢.     من اجل الحرية


٣.     من اجل العدالة لضحايا المرفأ


٤.     من اجل الانسان اللبناني


٥.     من اجل تعزيز دور المرأة


٦.     من اجل تعزيز دور الشباب


٧.     من اجل العيش الكريم


٨.     من اجل لبنان الغد


٩.     من اجل الحفاظ على البيئة  


١٠.   من اجل عودة الادمغة اللبنانية



وفي نهاية السباقَين شكرت الجمعية محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وقوى الجيش اللبناني والامن الداخلي ومفرزة السير، والكشاف الماروني والمقاصد والاورثوذكسي والعنفوان ، كما شكرت كل الشركات والافراد الذين ساهموا في نجاح هذا النشاط.