نصف وفيات "كورونا" في أوروبا!

02 : 00

الفرنسيّون يستمتعون بنهار مشمس على ضفاف نهر السين في باريس أمس (أ ف ب)

استطاع "العدو غير المرئي" أن يفتك جيّداً بـ"القارة العجوز"، حيث تسبّب الوباء الناجم عن فيروس "كورونا المستجدّ" بوفاة أكثر من 170 ألف شخص في أوروبا، نحو ثلاثة أرباعهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، في وقت حصدت الجائحة أرواح 332 ألف مريض حول العالم. وتعتزم "هيئة الصحة العامة" في بريطانيا، بدء اختبارات الأجسام المضادة بشكل مجاني للفيروس، اعتباراً من الأسبوع المقبل، لأجل الكشف عن الأشخاص الذين أُصيبوا بالعدوى من دون أن تظهر عليهم أعراض المرض، فيما كشف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أن الحكومة وقّعت عقوداً لأجل توفير 10 ملايين من اختبارات الكشف عن الأجسام المضادة.

في الغضون، أعلنت الولايات المتحدة تمويلاً قياسياً بقيمة 1.2 مليار دولار للمختبر البريطاني "أسترازينيكا"، الذي سيُصنّع اللقاح المحتمل لجامعة "أوكسفورد"، بشرط أن تنقل التكنولوجيا إلى أميركا وتوفّر لها 300 مليون جرعة. واستثمرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ شباط، مئات الملايين من الدولارات في تجارب لقاحات تجريبيّة تُطوّرها مجموعات "جونسون أند جونسون" و"موديرنا" و"سانوفي" و"أكسفورد/أسترازينيكا"، أملاً في أن تنجح إحداها ويُصنع بالتالي اللقاح في الولايات المتحدة.

وكان لافتاً بالأمس ايداع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف (43 عاماً) مستشفى في موسكو على خلفيّة الاشتباه بإصابته بـ"كوفيد-19". وأفاد مصدر طبّي وكالة "تاس" الحكوميّة بأنّ "قديروف نُقِلَ بالطائرة إلى موسكو، وهو موجود تحت مراقبة أطباء وحالته مستقرّة"، فيما سجّلت روسيا 3099 حالة وفاة من أصل نحو 318 ألف إصابة.


MISS 3