مضرب طوكيو: خروج رود وهوركاش

02 : 00

جيرون في مباراته ورود (أ ف ب)

ودّع البولوني هوبرت هوركاش، المتوّج الاسبوع الماضي بلقب دورة شنغهاي الصينية لماسترز الالف نقطة في كرة المضرب، بخسارته امام الصيني جيجن جانغ المصنّف 57 عالمياً في الدور الاول لدورة طوكيو اليابانية (500) بثلاث مجموعات 3-6 و6-4 و7-6. وتمثل هذه الانتكاسة التي جاءت بعد ثلاثة أيام فقط من تتويجه في الصين، خبراً سيئاً للمصنّف الحادي عشر عالمياً في السباق للتأهل الى بطولة «الماسترز» الختامية في تورينو (ايطاليا) والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في الموسم الشهر المقبل.

وضرب جانغ، الذي لم يسبق له ان فاز بأي لقب ضمن دورات المحترفين، موعداً في الدور الثاني مع الروسي أصلان كاراتسيف. وخرج النروجي كاسبر رود الثاني في الدورة بخسارته امام الأميركي ماركوس جيرون الصاعد من التصفيات 3-6 و4-6. وثأر جيرون لخسارته المواجهة الاولى امام رود في ثمن نهائي دورة باريس لماسترز الالف نقطة في العام 2021.

ويلتقي جيرون في ربع النهائي مع الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم الثامن والفائز على النمسوي سيباستيان أوفنر 6-4 و6-1. كما بلغ الأميركي تومي بول الخامس ربع النهائي، بفوزه على مواطنه ماكنزي ماكدونالد 6-4 و6-2، وهو سيلتقي مواطنه الآخر بن شيلتون الذي أنهى مغامرة الاسترالي جوردان طومسون بالفوز عليه 6-7 و6-4 و6-3.


MISS 3