إنسحاب ألكاراز وخسارة ساكاري وأوستابنكوكرة مضرب

02 : 00

مصافحة بين ألكاراز (إلى اليمين) ومونتيرو بعد انسحاب الأول (أ ف ب)

إنسحب الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً، من دورة ريو دي جانيرو البرازيلية في كرة المضرب، خلال مواجهة البرازيلي تياغو مونتيرو في الدور الأوّل، بسبب إصابة في كاحله.

واضطر ألكاراز (20 عاماً) إلى الانسحاب من البطولة الأشهر في أميركا الجنوبية (500 نقطة) والتي أحرز لقبها في العام 2022، بعدما ظهرت عليه علامات الألم على مستوى الكاحل الأيمن، فيما كانت المباراة في بدايتها (1-1 في المجموعة الأولى).

وتأتي هذه الخسارة في وقت يقترب الإيطالي يانيك سينر، المتوّج ببطولة أستراليا المفتوحة اخيراً، من المركز الثاني في التصنيف العالمي، إذ يبتعد عنه بفارق 535 نقطة فقط، علماً انه يتعين على ألكاراز الدفاع عن ألف نقطة الشهر المقبل في دورة إنديان ويلز الاميركية في كاليفورنيا.

على صعيد آخر، واصلت البولونية إيغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً ووصيفة بطلة النسخة الأخيرة، زحفها نحو المباراة النهائية الثانية على التوالي في دورة دبي الاماراتية الدولية للألف، بتغلبها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة عشرة 6-1 و6-4 في ثمن النهائي.

وكانت شفياتيك خسرت نهائي العام الماضي أمام التشيكية باربورا كرايتشيكوفا 4-6 و2-6.

وتسعى شفيونتيك إلى اللقب التاسع عشر في مسيرتها الاحترافية، والأول لها في موسم 2024، وهي ستلتقي في الدور المقبل مع الصينية جنغ تشينوين السادسة أو الروسية أناستاسيا بوتابوفا.

كما تأهلت الأميركية كوكو غوف الثالثة عالمياً إلى ربع النهائي بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا 2-6 و6-4 و6-3، وستلعب في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو التاسعة 6-4 و7-5.

كذلك فازت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة على البولندية ماغدالينا فريخ 6-7 و6-3 و6-4، والإيطالية ياسمين باوليني على اليونانية ماري ساكّاري 6-4 و6-2، والتشيكية ماركيتا فوندروشوفا الثامنة على الروسية ليودميلا سامسونوفا 6-2 و6-2.

MISS 3