بن فرحان: إعتماد إقامة قمّة بين دول الخليج ودول الآسيان كلّ عامَين لتعزيز التعاون المشترك

20 : 29

أعلن وزير الخارجية السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اعتماد إقامة قمّة على مستوى قادة الدّول بين مجلس التّعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان، كلّ عامَين بالتناوب، وذلك لضمان تعزيز التعاون المشترك.


وأعرب بن فرحان في المؤتمر الصحافيّ المُشترك مع وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، عقب اختتام قمّة الرياض بين مجلس التّعاون لدول الخليج ودول رابطة الآسيان عن تطلُّع المجموعتَين إلى المزيد من التَّعاون، لما يجمعهما من قواسم وفرص كبيرة مشتركة للتعاون.


وقال: "إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجموعة الآسيان، تعدّان من أهم المجموعات الاقتصاديّة في العالم لما بينهما من تعاون، متطلعين إلى أن تكون هذه القمّة تعزيزاً لهذا التعاون والتنسيق والعمل الاقتصاديّ والتنمويّ ودعم إرساء أسس العمل التعددي المشترك، والتنمية الاقتصادية".


ورداً على سؤالٍ حول تطوُّرات الأوضاع في غزّة ومحيطها، أكد وزير الخارجية السعوديّ إجماع دول الخليج ورابطة دول الآسيان على أهمية وقف إطلاق النّار فوراً، والحاجة إلى وصول المساعدات الإنسانيّة، مُشيراً إلى أنّ ذلك هو الطريقة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف من خلال حل دائم للصراع.



MISS 3