مضرب طوكيو: أوّل نهائي وأوّل لقب لشيلتون

02 : 00

شيلتون حاملاً كأس دورة طوكيو (أ ف ب)

أحرز الأميركي بن شيلتون المصنف 19 عالمياً، أول لقب له في مسيرته، عندما ظفر بدورة طوكيو اليابانية لكرة المضرب بفوزه على الروسي أصلان كاراتسيف 7-5 و6-1 في أول مباراة نهائية له.

وسبق لشيلتون (21 عاماً) أن بلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول الماضي وخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المتوج باللقب، ثم ربع نهائي دورة شنغهاي لماسترز الألف قبل نحو عشرة أيام.

وأحرزت التشيكية كاتيرينا سينياكوفا، المصنفة 60 عالمياً، لقبها الخامس في مسيرتها بفوزها بدورة نانتشانغ الصينية (250) على حساب مواطنتها ماريا بوزكوفا، المصنفة 29.

واحتاجت سينياكوفا (27 عاماً) إلى 3 ساعات و32 دقيقة، في أطول نهائي في دورات المحترفات هذا العام، لتحسم المباراة 1-6 و7-6 و7-6.

وهو اللقب الثاني لسينياكوفا التي بلغت نهائي دورة هونغ كونغ الاسبوع الماضي، هذا العام، بعد فوزها بدورة باد هومبورغ الالمانية في تموز.

واحتفظت البلجيكية إيليز ميرتنز بلقبها بطلة لدورة الياسمين المفتوحة (250)، في مدينة المنستير بالساحل التونسي، بفوزها على الايطالية جاسمين باوليني بسهولة 6-3 و6-صفر.

وكان من المتوقع ان تكون النتيجة متقاربة اكثر مما جاءت عليه كونها جمعت بين المصنفتين الاولى والثانية لكن ميرتنز (27 عاماً) التي توجت باللقب العام الماضي على حساب الفرنسية أليز كورنيه 6-2 و6-صفر، لم تمنح أي فرصة لمنافستها لالتقاط انفاسها وحسمت الامور بسهولة، وحافظت على سجلها خالياً من الخسارة في الدورة التونسية حيث رفعت عدد انتصاراتها إلى 10 على التوالي.

واللقب هو الثامن لميرتنز، المصنفة 12 عالمياً سابقاً، منذ انطلاق مسيرتها الاحترافية في العام 2013. 


MISS 3