بالفيديو والصّور: أكثر من ألفَي شخصٍ يتظاهرون قرب سفارة إسرائيل في عمان تضامناً مع غزة

22 : 28

تظاهر أكثر من ألفَي شخص، اليوم الثلثاء، بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان دعماً لغزة وتنديداً بتواصل القصف الإسرائيلي على القطاع.


وهتف المتظاهرون، وأغلبهم من الحركة الإسلاميّة الذي تجمعوا على مقربة من السفارة الواقعة في منطقة الرابية  في ظل انتشار أمني كثيف: "لا سفارة صهيونية على الأرض الأردنية" و"يا حماس سيري سيري إنت المدفع وإحنه رصاص" و"بالروح بالدم نفديك يا حماس".




كما وهتفوا: "سيري سيري يا حماس واشربي دم الأنجاس" و"اهتف وسمع كل الناس غزتنا بترفع الراس" و"طاق طاق طاقية، وين الأمة العربية".


ورفع المتظاهرون أعلاماً فلسطينيّة ولافتات كتب عليها "أغلقوا السفارة وأفتحوا الحدود" و"إلغاء وادي عربة" في اشارة الى معاهدة السلام بين الاردن واسرائيل الموقعة عام 1994.


كما وحملوا صور الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكتب عليها بالعربية والانكليزية: "مجرم حرب" و"شركاء في الجريمة".


ورفع بعض المتظاهرين مجسمات على شكل اطفال فلسطينيين مقتولين لُفّت باكفان بيضاء تلطّخت بالدماء، وكتب عليها: "إن لم تنصرهم اليوم، أولادهم هكذا وغداً أولادنا سيكونون هكذا".




وقدر مصدر أمني إنّ عدد المتظاهرين بأكثر من ألفَي شخصٍ.


وطالب مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الحكومة الأردنيّة في بيان بـ"قطع العلاقات مع العدو الصهيوني وطرد سفيره من عمان وسحب السفير الأردني لدى العدو المحتل".


كما وطالب البيان بـ"إلغاء اتفاقية وادي عربة، والاتفاقيات الاقتصادية كافة المتعلقة بملفات الغاز والماء الكهرباء، كونها تجعل الأردن مرتهنا لعدو غاشم غادر فاجر، لا يحترم اتفاقا، ولا يحفظ عهدا ولا يرعى ذمة".


MISS 3