نجوم الغد

مايكل كمّون... طموحاتٌ أبعد من حدود الوطن

13 : 30

ظهرت مواهب مايكل كمّون في رياضة الجودو وهو لم يتجاوز الرابعة من عمره، فعمل على تنميتها بدعم ومتابعة يومية من والده الذي شجّعه على مزاولة هذه الرياضة. إنتسب الى نادي بودا أدما في العام 2010 حيث تابعه وأشرف عليه المدرّبان شارل دانيال وجونيور سعادة اللذان عملا على صقل مهاراته الفنّية وتطويرها.

على رغم صغر سنّه (مواليد 2006) شارك كمّون في العديد من البطولات المحلية والخارجية محققاً نتائج قوية ولافتة، أبرزها إحراز لقب بطولة لبنان للعبة لفئته في السنوات العشر الأخيرة من دون إنقطاع، بطولة لبنان للمدارس أكثر من مرّة، تتويجه بطلاً لدورات قبرص واليونان وجورجيا الودّية، وإنتزاعه الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا للجودو التي إستضافتها العاصمة الأردنية عمّان في شهر تموز الماضي بعد فوزه بأربع مباريات متتالية. كما أحرز القاب دورات ودّية كثيرة في لبنان وخطف الأنظار عن غيره من اللاعبين.

تكمن نقطة قوته الرئيسية في ذكائه وسرعة تحرّكه وإنقضاضه على اللاعب الخصم، كما أنه يتّبع في كلّ مواجهة يخوضها أسلوباً وتكتيكاً مختلفَين عن المواجهات السابقة.

طموح مايكل أن يفوز بألقاب آسيوية ودولية مهمّة وأن يصعد الى منصّات التتويج في بطولات العالم للعبة وفي الدورات الأولمبية المقبلة، وأن يصبح إسمه معروفاً وصيته ذائعاً في محافل اللعبة العالمية.


MISS 3