حب من النظرة الأولى... الوباء سهّل الارتباط

15 : 00

تزوج الخميس الماضي سبعينيان أميركيّان أمضيا فترة العزل تحت سقف واحد بعد الخروج معاً مرة يتيمة. وقالت ليندا ديلك (72 عاماً) وهي تمسك بيد زوجها أرديل هوفسكيلاند (78 عاماً): "في الظروف العادية، لكنا ما زلنا في مرحلة المواعدة".

إلا أن فيروس كورونا المستجد جعلهما يحثان الخطى فيما كانت علاقتهما لا تزال في بداياتها.

إلتقى الزوجان اللذان خسر كلاهما نصفه الآخر في العام 2019، في أواخر شباط في كنيسة السلام اللوثرية قرب واشنطن. وروت ديلك: "لقد التقينا يوم ثلثاء المرفع في الكنيسة"، مضيفة: "ألقى التحية عليّ، أعجبت به ثم تساعدنا في تنظيف المكان بعد ذلك".

وبعد ذلك بيومين، دعت السلطات المحلية السكان إلى البقاء في منازلهم لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19 القاتل. ونظراً إلى سنّيهما، لم يكن طائرا الحب سيخالفان القواعد. وقال هوفسكيلاند: "أدرك كلانا أننا في حاجة إلى شريك".

وما كان من ديلك إلا أن "انتقلت للعيش مع شريكها الجديد بلا تردد".

وقال هوفسكيلاند إنها كانت خطوة محفوفة بالأخطار لكن "شعرنا بأن هناك تواصلاً في ما بيننا على الكثير من المستويات".

أثناء وجودهما في الكنيسة خلال مراسم دينية، تملّك الزوجين الاندفاعُ العاطفي نفسه الذي شعرا به في المرة الأولى للقائهما. وأخبر هوفسكيلاند، "قلت لها: هل طلبت مني للتو أن أتزوجك؟"، قائلاً إنه لا يتذكر حقاً من اتخذ الخطوة الأولى. وتابع "ذهبنا على الفور إلى متجر مجوهرات لشراء الخاتمين".

وتبادل الزوجان الخاتمين فيما كان الأصدقاء والأقارب يشاهدون حفلة الزفاف عبر تطبيق "زوم". حتى أن أحد الأصدقاء في أستراليا استيقظ ليلاً ليكون شاهداً افتراضياً على هذا الحدث.



MISS 3