ضو: قرّرنا في لجنة المال إلغاء المواد غير المتعلّقة بواردات الدولة

17 : 28

كتب النائب مارك ضو عبر منصة "إكس": "خلال اجتماع ‎لجنة المال والموازنة اليوم الاثنين، تمت مناقشة مواد عدة، أوّلها بند آلات وسم الطوابع وطالبنا بفتح باب حق الحصول على الآلات لكل شركات القطاع الخاص تخفيفاً للسوق السوداء بالطوابع. ويبقى الاساس التحول الرقمي وانهاء كل سوق الطوابع الورقية كما معظم دول العالم".


ثانيا- اتخذنا موقفاً لجهة إلغاء كلّ المواد غير المتعلّقة بواردات الدولة (فرسان الموازنة) التي تمت إضافتها على ‎الموازنة لمصلحة بعض الوزارات، حيث تم إلغاء عدد منها، وسنستمر بالمطالبة بإلغاء كلّ هذه المواد.


كما واعترضنا على كامل جدول الرسوم المضافة من قبل وزارة الشباب والرياضة، على الأندية الرياضية والاجتماعية والاهلية والاتحادات والجمعيات الكشفية والأهلية التي تصل من 10 إلى 25 ضعفاً ما كانت عليه في 2019، وطالبنا بتخفيضها لما في هذه الزيادات ضرب للمجتمع المدني والاهلي الذي يقوم بدور هائل خلال كل الازمات.


بالاضافة الى ذلك، ناقشنا ‎المادة 58 التي تنص على ‎فرض ضرائب على ارباح اللبنانين المقيمين في الخارج. نظراً لاهمية هذه المادة التي من شأنها زيادة دخل خزينة الدولة. على ان يتسكمل النقاش بها بالجلسة المقبلة".



MISS 3