نجار يشرح برنامجه الانتخابي: لحسن الاختيار بعيداً عن الحسابات السياسية

10 : 34

عرض المحامي اسكندر روجيه نجار، المرشح لعضوية محلس نقابة المحامين في بيروت ومركز نقيب لدورة تشرين الثاني 2023، برنامجه الانتخابي خلال لقاء جامع وحاشد في بيت المحامي الذي غضّ بالمحامين المشاركين، بحضور النقيب ناضر كسبار وأمين السر سعد الدين الخطيب وأعضاء مجلس النقابة الحاليين والسابقين والوزير السابق الياس حنا والامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب توفيق النويري وممثلي النقابة في المناطق وفي المحكمة العسكرية.


بعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على ارواح شهداء المجازر الاسرائيلية في جنوب لبنان وقطاع غزة في فلسطين، جرى عرض فيلم قصير حول مسيرة الدكتور نجار وانجازاته في المحاماة والادب.


ثم شرح نجار بالتفاصيل برنامجه الانتخابي المتكامل الرامي الى تحسين وضع المحامين وظروف عملهم ومأسسة النقابة ودعم المحامين الشباب، وشدد على انه مرشح مستقل داعياً المحامين، مستقلين وحزبين، الى حسن الاختيار بعيداً عن الحسابات السياسية، لان مركز النقيب ليس سياسياً بل هو مهني بامتياز.


واكد نجار ان استقلالية النقيب تضمن عمله النقابي الجدي بعيداً عن الزبائينية والمحسوبيات والاملاءات، مذكراً بانه كان خلال ولايته كعضو في مجلس النقابة على مسافة واحدة في الجميع.


واستشهد في هذا السياق بمقالة للمحامي نبيل يونس منشورة في جريدة النهار بعنوان: "لا ترشحوا حزبيين لنقابتنا" جاء فيها: "ندعو المحامين لاعطاء الاولوية للهوية المهنية ضمن النقابات وابقاء الاولوية الحزبية ضمن اطار العمل السياسي..".

MISS 3