وفد قوى التغيير التقى فرونتسكا: لدعم لبنان في كلمتها في مجلس الامن

14 : 53

التقى وفد من "تحالف قوى التغيير" اليوم الخميس المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في مقر "UNSCOL" في بيروت. وضم الوفد عن حزب "تقدم" النائب مارك ضو، عن "لقاء الشمال – 3" النائب ميشال دويهي، الدكتور رامي فنج عن مجموعة "انتفض للعدالة والسيادة"، عن "الكتلة الوطنية" كميل موراني والدكتورة جوزفين زغيب.



أهم النقاط التي تم تداولها هي: "وقف إطلاق نار فوري في لبنان وفي غزة، ومنع تدهور الأمور على الحدود الجنوبية في لبنان، وإدانة التعرض للمدنيين العزّل، ومخاطر تراكم النزوح والضرر الاقتصادي كما الخسائر التي تلحق بلبنان بسبب الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وذلك خرقاً للقرار 1701".



وأكد المجتمعون "تمسّكهم بتطبيق القرار الدولي 1701 وضرورة تفعيله" ، وطالب الوفد من خلال المنسقة الخاصة بموقف من الأمين العام للأمم المتحدة يتعلّق بلبنان.



وتمنى الوفد على فرونتسكا التي اكدت انها ستلقي كلمة عن أوضاع لبنان خلال اجتماع مجلس الأمن في 22 تشرين الثاني والذي يصادف في عيد الاستقلال، ان "تتضمّن كلمتها تدهور الأوضاع في لبنان، وضرورة دعم اللبنانيات واللبنانيين من خلال التنسيق ضمن "خطة الطوارئ الحكومية" في ظل العدد الكبير من النازحين".

MISS 3