باسم يوسف يكشف كواليس مقابلتيه الشهيرتين

02 : 00

تحدّث الكوميدي باسم يوسف عن كواليس مقابلتيه الشهيرتين مع بيرس مورغان حول الحرب في قطاع غزة، خلال أمسية حوارية استضافته في «معرض الشارقة الدولي للكتاب» 2023.


وقال: «عندما بدأت الأحداث في غزة تواصل معي المنتج الخاص ببيرس مورغان للخروج في مقابلة والحديث حول هذا الأمر، وكانت الصورة المنتشرة في الإعلام الغربي سيئة جداً، وشعرت أن الحديث في هذا الوقت أشبه بالانتحار فرفضت في البداية، ولكن مع تكرار الطلب قرّرت الموافقة. وفكّرت في أن يكون أسلوبي في الحديث كوميدياً، وكنت أعي أنّ هذه المقابلة ستكون بمثابة سيف ذي حدين».


وأضاف: «عندما لمست أن المقابلة الأولى أدّت الرسالة المطلوبة، قرّرت إجراء مقابلة ثانية، فخاطبت بيرس وأخبرته أنني أرغب في مقابلته شخصياً وجهاً لوجه. وكان التحضير لها مختلفاً تماماً، إذ تواصلت مع أصدقاء لي وشكلت 3 فرق من أنحاء العالم ما بين باحثين وأكاديميين في التاريخ من الضفة الغربية وغزة وأماكن أخرى. وأجريت مقابلات طويلة جداً على مدار أسبوعين تلقيت خلالها كمّاً كبيراً من المعلومات. وكان التحدي يكمن في الطريقة التي سأقدم فيها هذه المعلومات، حيث اخترت أن يكون الهدوء ومنح المُحاور أمامي مساحته الخاصة، الأسلوب الأمثل، حتى أستطيع الحصول على مساحتي وإيصال رسالتي وهو ما حدث بالفعل».

MISS 3