Ferrari ثاني أغلى سيارة تُباع في مزاد

02 : 00

أصبحت سيارة من نوع Ferrari 250 GTO من طراز 1962، ثاني أغلى سيارة تُباع في المزادات على الإطلاق بالعالم، إذ تمّت ترسيتها خلال مزاد أُقيم في نيويورك لقاء 51.7 مليون دولار. وشكلت السيارة الحدث الأبرز في مزادات هذا الموسم، إذ شبّهتها دار «سوذبيز» بالتحفة الفنية، معتبرةً أنها الأعلى مكانة بين السيارات الرياضية.

لكنّ السعر الذي بيعت به هذه المركبة الإيطالية الفارهة التي يمتلكها أحد جامعي السيارات الأميركيين منذ 38 عاماً، بقي بعيداً من الرقم القياسي المطلق لثمن سيارة في مزاد الذي احتفظت به «مرسيدس كوبيه» من نوع 300 SLR Uhlenhaut وقد بيعت بمبلغ 145 مليون دولار أميركي عام 2022.

وهذه الـ Ferrari 250 GTO الرياضية التابعة لفريق Scuderia Ferrari، أي القسم المعني بسباقات السيارات في شركة Ferrari، يحمل هيكلها الرقم 3765، وتبلغ سعة محرّكها أربعة لترات بقوة 390 حصاناً. كما احتلّت في العام 1962 المركز الثاني خلال سباق التحمّل ألف كيلومتر على حلبة «نوربورغرينغ» الألمانية بالإضافة إلى سباق التحمّل الشهير 24 ساعة في لومان الذي اضطر خلاله الفريق إلى الانسحاب بسبب عطل بالمحرّك. وبعد مشاركتها لسنوات قليلة في البطولات بجزيرة صقلية الإيطالية، بيعت السيارة وصُدّرت إلى الولايات المتحدة بنهاية الستينات.


MISS 3