The Crown يُختتم بموت الأميرة ديانا

02 : 00

يُختتم مسلسل The Crown الذي حقّق نحاجاً كبيراً عبر منصة «نتفليكس» والمتمحور حول عهد الملكة إليزابيث الثانية، بحدثٍ لطالما كان حساساً جداً للعائلة الملكية وهو وفاة الأميرة ديانا. وتُتيح «نتفليكس» على مرحلتين الموسم السادس من المسلسل الذي ابتكره بيتر مورغان والحائز جوائز كثيرة بالرغم من الانتقادات التي واجهها بسبب بُعده عن الواقع التاريخي الفعلي.

وبدأت منصة البث التدفقي أمس عرض أربع حلقات من الموسم الأخير، بينما ستتيح في 14 كانون الأول المقبل الحلقات الستّ الأخيرة من المسلسل الذي بدأ عرضه عام 2016. ويتمحور هذا الموسم حول الأسابيع الأخيرة من حياة الأميرة ديانا، بعد طلاقها من الملك الحالي تشارلز الثالث وحتى وفاتها في 31 آب 1997.

وعلى هامش أحد عروض العمل الأولى، أشارت الممثلة إليزابيث ديبيكي التي تؤدي دور ديانا إلى أنّ تصوير الموسم السادس ساده أحياناً ألم وحزن كبيران، وقالت: «كان علينا أن نضع نصب أعيننا مسؤولية رواية هذه القصة بأكثر أسلوب صادق، ما جعلنا قادرين على تحمّل ثقل القصة». كذلك، تُعيد الحلقة الرابعة من الموسم الأخير تناول الخطاب الذي ألقته إليزابيث مباشرةً على الهواء من قصر باكنغهام في الخامس من أيلول 1997 لتوجيه تحية إلى الأميرة ديانا والتعليق على التأثر الشعبي الكبير إثر وفاتها.

MISS 3