ما هي تطوّرات قضية اختلاس صندوق نقابة الفنانين المحترفين؟

02 : 00

الممثلة سميرة بارودي

مرّت أكثر من سنة على خروج فضيحة اختلاس في كواليس نقابة الفنانين الى العلن، ولا تزال التطورات في القضية تتوالى فصولها. وكشفت معلومات صحافية أن "العديد من الاستدعاءات للتحقيق قد حصلت على خلفية الاتهامات الموجهة الى مجلس ادارة صندوق تعاضد النقابة السابق، لا سيما ما أظهرته تقارير خبراء المال والمحاسبة والمعلوماتية من اختلاس وهدر مالي وتزوير حاصل في الصندوق".

يشار الى أن التحقيقات ما زالت جارية مع أعضاء مجلس إدارة الصندوق السابقين وذلك نتيجة الدعوى المقامة بحقهم من قبل وزارة الزراعة، تحديداً مديرية التعاونيات وصناديق التعاضد.

وكانت نقيبة الفنانين المحترفين السابقة سميرة بارودي عقدت مؤتمراً صحافياً العام الفائت في دار نقابة الصحافة، بحضور نقيب الصحافة عوني الكعكي وعدد من الفنانين، لإعلان مضمون قرار الخبير المالي المكلف تدقيق حسابات النقابة وقرار المديرية العامة للتعاونيات في وزارة الزراعة بشأن الاتهامات المساقة ضد بارودي في قضايا اختلاس اموال النقابة واساءة ائتمان. وخلاصته "إبراء ذمتها من اي أموال تخص النقابة وتطابق المدخول والمصاريف من هبة مؤسسة الوليد بن طلال للنقابة، وتبيان طريقة انفاقها وتسجيلها في قيود النقابة".


MISS 3