روي أبو زيد

إليسا: "قهوة الماضي" ذكّرتني بوالدي الراحل

5 حزيران 2020

02 : 00

شو في ناس بحياتنا بيروحو ومنضل نذكرن بأبسط الأشياء، من النظرة، للكلمة، لفنجان القهوة، مرات الحق علينا ومرات الحق عالوفا.. هيدي قصة قهوة الماضي.

هكذا تعبّر إليسا عن أغنيتها الجديدة "قهوة الماضي" (كلمات سهام الشعشاع، ألحان محمد رحيم وتوزيع كميل خوري). أغنية دفعتها للبكاء أكثر من مرة خلال تسجيلها وجعلتها توقف جملها الموسيقية كي ترتشف نقطة ماء لتعطّشها لحنين أفل وغاب...

ردّتنا إليسا في أغنيتها الى زمان الشوق والحنين وجعلتنا نستذكر أحبّتنا الذين غابوا عنا، أحبة ارتشفنا القهوة الحلوة بوجودهم والمرّة بغيابهم.

أبكتنا ملكة الإحساس، أبكتنا كثيراً لأنها بصوتها العذب وضعت الإصبع على الجرح وجعلتنا نشعر بجراح أفئدتنا غير المندملة "قلبي صفي مجروح...مش لاقي دوا". فتختطفنا الى مكان آخر، وتحوّل ذكرياتنا الى أمكنة فنجلس فيها مع أناس اشتقنا لضمّهم ورؤية وجوههم مجدداً! "ما أصعب الفراق"، غصّة نلتمسها في صوت إليسا كما يفيد المقرّبون منها في حديث الى "نداء الوطن". ويشيرون كذلك الى أنّ ملكة الإحساس تذكّرت والدها بهذه الأغنية وسبحت بها الأحلام نحو منزلها الطفولي حين كان زكريا خوري يحمل ابنته، يضمّها ويقبّلها.




"إليسا التي أهدت ألبوماتها كافة لروح والدها، ها هي تهديه اليوم أغنية جديدة" يلفت المقرّبون منها، ويضيفون: "سمحت لنا ملكة الإحساس بتقديم هذا العمل الفني الموسيقيّ كلّ منا الى أحبته الذين فارقوه مغادرين هذه الدنيا".

"وطلبت إشرب قهوة الماضي معك، مثل اللي قلبو ما بحياتو ودّعك... كل ما حدا حدي حكي عم بسمعك، بتمنى إقـدر من غيابك رجّعك". مقطع الأغنيــة الأخير يبرهن أنّ الوقت لن يكون كافياً للتقليـل من حدّة الشوق والحنين.

وإذ تؤكــــد المصادر القريبة أنّ "إليســا لن تصوّر الأغنية على طريقة الفيديو كليب"، تلفت الى أنّ "ملكة الإحساس أرادت من كلّ مستمع أن يجسّد ذكرياته الخاصة تماشياً مع الأغنية".

وهنأت الممثلة نادين نسيب نجيم الفنانة إليسا بصدور الأغنية، وغرّدت بالقول:" الف مبروك الأغنية الجديدة ... رجعتيني لأيام القهوة مع بيي الله يرحمه الصبح بكير قبل ما نروح عل جامعة والشغل ... كانت أحلى أيام وشو طيبة كانت هل قهوة من أيديه ... عطول أغانيكي بيلمسوا فينا مشاعر مدفونة وحنين للحظات قديمة".





أما الممثلة شكران مرتجى فكتبت: "عمرك شفت قهوة بتنسمع قهوة الماضي بصوت إليسا بتصحي المشاعر".

من جهته، لفت الممثل وسام حنا الى أن "الأغنية مليئة بالوجع والإحساس والجمال".

أما الفنان عاصي الحلاني فتوجّه الى إليسا بالقول: "حبيبة قلبي اليسا الله يحفظك وتكون كل حياتك سعادة وفرح ونجاح والف مبروك على هالغنية الرائعة".

وتصدّرت "قهوة الماضي" تطبيق "ديزر" حيث احتلّت المرتبة الاولى ، كما حققت أكثر من مليوني مشاهدة على قناة "روتانا" عبر تطبيق "يوتيوب".

ويشار الى أنه تحت شعار "مكمّلين معاكم".. قدّم "روتانا" والمكتب الفني في "مجموعة MBC " ملكة الإحساس إليسا في حفلة مباشرة تم بثّها ليل أمس على تطبيق "شاهد VIP".

وغنّت إليسا باقة مختارة من أجمل أغنياتها، ومنها أحدث أغنيتين لها صدرتا مؤخراً: "هنغني كمان وكمان"، و"قهوة الماضي"، فضلاً عن أنجح أغنياتها مثل "وقالوا سعيدة في حياتها"، "كرهني"، "يا مرايتي" وغيرها من الأعمال الرائعة والمليئة إحساساً ودفئاً.



MISS 3