ديبلوماسيون يعايدون لبنان باستقلاله

10 : 41

في عيد الاستقلال الثمانين تمنيات دبلوماسية للبنان أفضل.


فقد كتبت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا عبر منصّة "اكس": "أطيب التمنيات لكل شعب لبنان في عيد الاستقلال. يوم مميّز للتفكير جماعياً في سبل توحيد الجهود للتغلب على التحديات من اجل تحقيق مصلحة الوطن".


  


أما السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو فكتب عبر منصة "اكس": "أصدقائي اللبنانيين الأعزاء، لمناسبة الذكرى السنوية الثمانين لاستقلال لبنان، أتقدّم إليكم بأحرّ التمنيات لبلد موحّد، منفتح وذات سيادة، إزاء التحديات التي يواجهها.

إن إلتزام فرنسا إلى جانبكم كان وسيبقى ثابتاً، إذ يرتكز على الروابط التاريخية العميقة بين بلدينا".


  


وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي وسفارات الدول الأعضاء الممثلة في لبنان، في بيان "بمناسبة العيد الثمانين لاستقلال لبنان، عن صداقتنا ودعمنا للبنان وشعبه".



وقالت: "يتم إحياء ذكرى الاستقلال هذه السنة في ظروف إقليمية صعبة. ويحثّ الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف الفاعلة على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد. في هذه الفترة الحرجة، نشجّع صانعي القرار اللبنانيين على وضع خلافاتهم جانباً واتخاذ قرارات طال انتظارها تتضمن انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة مكتملة الصلاحيات، وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الكلية والمالية الضرورية".



وختمت: "إنّ القيادة الحاسمة ضرورية أكثر من أي وقت مضى. ويقف الاتحاد الأوروبي بثبات إلى جانب لبنان ومواطنيه في تطلعاتهم لمستقبل أكثر إشراقاً. إنّ وقت العمل هو الآن".



MISS 3