ليفركوزن ينجو من فخ دورتموند 1-1

أرسنال يفوز ويتشبّث بالصدارة وليفربول ثانياً بعد تعادُل سيتي

02 : 00

غريليتش (10) مسجّلاً هدف سيتي الثالث في مرمى توتنهام (أ ف ب)
فرض توتنهام على مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب التعادل الثالث على التوالي وجاء بهدف قاتل 3-3 في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ما سمح لليفربول في أن يصبح ثانياً بعد فوزه الجنوني على ضيفه فولهام 4-3.

في المباراة الاولى، سجل لسيتي الكوري هيونغ مين سون (8 خطأ في مرماه) وفيل فودن (31) وجاك غريليتش (81)، ولتوتنهام سون (6) والارجنتيني جيوفاني لو سيلسو (61) والسويدي ديان كولوشيفسكي (90).

وفي الثانية على ملعب «أنفيلد»، قاد ترنت ألكسندر-أرنولد فريقه ليفربول الى فوز جنوني قاتل على ضيفه فولهام 4-3 بتسجيله هدف النقاط الثلاث قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي، رافعاً رصيده الى 31 نقطة في الوصافة بفارق نقطة أمام سيتي ونقطتين خلف أرسنال.

سجل لليفربول الحارس الالماني بيرند لينو (20 خطأ في مرماه) والأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (38) والياباني واتارو إندو (87) والكسندر-ارنولد (88)، ولفولهام الويلزي هاري ويلسون (23) والهولندي كيني تيتي (3+45) والجامايكي بوبي دي كوردوبا-ريد (80).

وخرج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب منتصراً للمرة 11 على التوالي على «أنفيلد» في جميع المسابقات.

وبعد اللقاء، قال مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «لا أعتقد أني رأيت في حياتي مباراة بهذا الكمّ من الأهداف الجميلة. لكن لأننا كنا أغبياء بعض الشيء، كنا قريبين من خسارتها...». وتحسر الألماني على إصابة مدافعه الكاميروني جويل ماتيب الذي ترك الملعب في الدقيقة 69، قائلاً: «الشيء الوحيد الذي عكّر المباراة هو جويل ماتيب. لا تبدو الأمور جيدة وأعتقد أنه سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة».

وفاز أرسنال المتصدر على ولفرهامبتون 2-1، وسجّل للفائز بوكايو ساكا (6) والنروجي مارتن أوديغار (13)، وللخاسر البرازيلي ماتياس كونيا (86). وتواصلت نكسات مانشستر يونايتد، بخسارته امام نيوكاسل صفر - 1، سجله أنتوني غوردون (56).

وقاد الأرجنتيني إنسو فرنانديز فريقه تشلسي الى الفوز على ضيفه برايتون 3-2 بتسجيله ثنائية (17 و65 من ركلة جزاء)، وأضاف ليفاي كولويل (21) الثالث، فيما سجل لبرايتون الأرجنتيني فاكوندو بوونانوتي (43) والبرازيلي جواو بيدرو (2+90).

وفاز ايفرتون على نوتنغهام فوريست 1-صفر، وبرنتفورد على لوتون 3-1، وبيرنلي على شيفيلد يونايتد 5-صفر، وتعادل أستون فيلا مع بورنموث 2-2، ووست هام مع كريستال بالاس 1-1.

إسبانيا


استمر الصراع بين ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني ووصيفه جيرونا، بفوز الاول على غرانادا 2-صفر والثاني على فالنسيا 2-1، ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

في المباراة الاولى، سجل لريال ابراهيم دياز (25) والبرازيلي رودريغو (57)، وفي الثانية سجل لجيرونا الأوروغوياني كريستيان ستواني (82 و88)، ولفالنسيا أوغو دورو (57).

ورفع ريال مدريد رصيده الى 38 نقطة في المركز الاول، بفارق الاهداف عن جيرونا.

والفوز هو الثاني عشر لجيرونا الذي يقع في مقاطعة كاتالونيا في 15 مباراة، ليحقق بالتالي افضل انطلاقة له في تاريخه.

وفاز اتلتيك بلباو على رايو فاليكانو 4-صفر، ولاس بالماس على غيتافي 2-صفر، وتعادل اوساسونا مع ريال سوسييداد 1-1، ومايوركا مع الافيش صفر-صفر، والميريا مع بيتيس صفر-صفر.

ألمانياتفادى باير ليفركوزن متصدر الدوري الالماني خسارة أولى له هذا الموسم بتعادله مع ضيفه بوروسيا دورتموند 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة.

وكان دورتموند البادئ بالتسجيل عبر النروجي يوليان ريرشون (5)، وعادل ليفركوزن عبر النيجيري فيكتور بونيفايس (79).

وحافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الـ13، فحقق 11 فوزاً، في مقابل تعادلين، رافعاً رصيده في الصدارة إلى 35 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والذي تأجلت مباراته مع ضيفه أونيون برلين التي كانت مقرّرة السبت، بسبب تساقط الثلوج بكثافة في مقاطعة بافاريا. وفاز فرايبورغ على ماينتس 1 - صفر، وشتوتغارت على فيردر بريمن 2-صفر، ولايبزيغ على هايدنهايم 2-1، ومونشنغلادباخ على هوفنهايم 2-1، وبوخوم على فولفسبورغ 3-1.

فرنسا


ابتعد باريس سان جرمان بفارق 4 نقاط عن اقرب منافسيه بفوزه على مضيفه لوهافر 2-صفر في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا.

وحافظ سان جرمان على سجله خالياً من الهزائم في مباريات الـ14 الاخيرة بعيداً عن قواعده في الدوري المحلي (11 انتصاراً و3 تعادلات)، وسجل له كيليان مبابي (13) والبرتغالي فيتينيا (89).

ورفع سان جرمان رصيده الى 33 نقطة مستغلاً الخسارة الاولى لنيس هذا الموسم وكانت امام نانت صفر-1، سجله فلوران موليه (25) وهو الخامس فقط الذي يدخل مرمى نيس هذا الموسم.

ومُني ليون بطل فرنسا سبع مرات بخسارة جديدة على يد لنس 2-3، وهي خسارته الثامنة هذا الموسم في الدوري، مقابل اربعة تعادلات وفوز واحد. 


MISS 3