عملية جراحية لفيديرير تُبعده حتى 2021

11 : 24

أعلن النجم السويسري روجيه فيديرير، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، انه سيبتعد عن الملاعب حتى العام 2021 بعد خضوعه لجراحة جديدة بالمنظار في ركبته اليمنى.

وكتب اللاعب البالغ 38 عاماً في بيان نشره في حسابه على "تويتر" أمس: "قبل أسابيع عدة، انتكست خلال فترة إعادة التأهيل، واضطررت لاجراء تدخل جديد بالمنظار في ركبتي اليمنى".

وكان فيديرير قد أعلن في شباط الماضي، الخضوع لعملية في الركبة ذاتها، كان من المتوقع ان تبعده عن بعض الدورات خصوصاً بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، قبل ان تعلًق كل منافسات اللعبة بسبب فيروس كورونا، ولاحقاً الاعلان عن تحديد موعد جديد لرولان غاروس أواخر الصيف المقبل، وإلغاء ويمبلدون.

وتابع اللاعب الذي حصد في مسيرته الزاخرة 20 لقباً كبيراً: "كما حصل معي في فترة الإعداد لموسم 2017، أخطط لأخذ الوقت اللازم كي أكون جاهزاً بنسبة 100 في المئة للعب في أعلى مستوياتي". وسيجدّد هذا الاعلان على الأرجح تكهنات حول احتمال اعتزال السويسري، الذي سيتم التاسعة والثلاثين من العمر في الثامن من آب المقبل، ويعود لقبه الأخير في البطولات الكبرى الى أستراليا المفتوحة 2018.

وقال فيديرير: "سأفتقد المعجبين والدورات كثيراً، لكني أتطلع لرؤية الجميع مجدداً في بداية موسم 2021".

ويتفوّق فيديرير في البطولات الكبرى بفارق بسيط على غريميه الإسباني رافايل نادال (19 لقباً) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (17). 

MISS 3