"إن-سيزون": لايكرز وباكس إلى نصف النهائي

02 : 00

ديفيس (بالأسود) مُسجّلاً للايكرز في سلّة فينيكس (أ ف ب)

قاد النجمان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وليبرون جيمس فريقيهما ميلووكي باكس ولوس أنجليس لايكرز إلى إكمال عقد نصف نهائي المسابقة الحديثة كأس «إن-سيزون»، ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بالفوز على نيويورك نيكس 146-122 وفينيكس صنز 106-103 في ربع النهائي.

ولحق باكس ولايكرز بإنديانا بايسرز ونيو أورليانز بيليكانز اللذين حجزا بطاقتيهما الإثنين على حساب بوسطن سلتيكس وساكرامنتو كينغز.

وفي نصف النهائي المقرر في لاس فيغاس فجر غد بتوقيت بيروت، يلتقي باكس مع بايسرز، ولايكرز مع بيليكانز.

وعلى بعد أيام قليلة من بلوغه سن التاسعة والثلاثين (في 30 كانون الأول)، وفي موسمه الحادي والعشرين في الدوري، برهن «الملك» جيمس على رغبته التي أبداها أخيراً في ترصيع سجله المذهل بلقب جديد، وهو الكأس الجديدة التي تم استحداثها لكسر رتابة الموسم العادي.

وفرض جيمس نفسه كالعادة حاسماً في الربع الأخير بتسجيله 15 نقطة مساهماً في مواصلة فريقه مشواره في المسابقة.

وكان جيمس أفضل مسجل في صفوف فريقه والمباراة مع 31 نقطة و11 تمريرة حاسمة و8 متابعات، متفوقاً على نجم صنز كيفن دورانت صاحب 31 نقطة أيضاً مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وبرز في صفوف لايكرز أيضاً أنتوني ديفيس بتسجيله 27 نقطة مع 15 متابعة، والبديل أوستين ريفز صاحب 20 نقطة، فيما تألّق في صفوف الخاسر غرايسون ألن وديفين بوكر بتسجيل كل منهما 21 نقطة مع 11 متابعة للأخير.

وفي المباراة الثانية، لم يجد باكس بقيادة نجميه يانيس وداميان ليلارد أي صعوبة في التغلّب على نيويورك نيكس بفارق 26 نقطة. وسجل يانيس 35 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف ليلارد 28 نقطة.

وكان جوليوس راندال أفضل لاعب في صفوف نيكس والمباراة مع 41 نقطة، وأضاف جالين برونسون 24 نقطة وآر جي باريت 23 نقطة للخاسر.


MISS 3