المرتضى ينجح في انجاز مجلس جديد لنقابة شعراء الزجل في لبنان

14 : 13

نجح وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، بعد مساعٍ منه استمرت أشهراً، في توحيد كلمة شعراء الزجل في لبنان على موقفٍ جامع أثمر لائحةً توافقيةً من اثني عشر مرشّحاً للمقاعد الإثني عشر المؤلّف منها مجلس النقابة.



وتبعاً لانصرام المهلة المحددة للترشيحات وانحصار المرشحين باثني عشر مرشحاً فقط للمجلس المؤلف من اثني عشر مقعداً قام وزير الثقافة صباح هذا اليوم بإصدار قرارٍ أعلن فيه فوز هؤلاء المرشحين بالتزكية كما أعلن أن المجلس الجديد للنقابة أصبح مؤلّفاً منهم لوحدهم وطلب منهم الإجتماع لانتخاب رئيس ونائب للرئيس وأمين للسر وآخر للصندوق.



وبذلك تكون الدعوة لإجراء الانتخابات نهار الأحد القادم قد أصبحت بدون موضوع تبعاً لفوز المرشحين بالتزكية لانعدام عنصر المنافسة .

والجديد ذكره أن الشاعر انطوان سعادة مستشار الوزير المرتضى سيكون ممثل الوزير في النقابة وصلة الوصل بينهما كما من المحسوم أن الشاعر بسام حرب ابن الشاعر الكبير المرحوم أدوار حرب هو الذي سيتوسد رئاسة النقابة.



وكان المرتضى قد أولى الشعر الزجلي عناية مميزة وأعاد تمتين العلاقة بين الشعراء والوزارة وجعل الزجل محطة أساسية في كل الفعاليات التي إقامتها الوزارة لا سيما منها الفعاليات ذات الطابع الوطني ورعى العديد من حفلات الزجل كما طالب وزارة التربية بادراج مادة الزجل في المناهج المدرسية وبتشجيع نوادي الزجل في المدارس كما طالب رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء والبعثات اللبنانية في الخارج في إدخال الشعر الزجلي في برامج أحياء الاحتفالات الرسمية اللبنانية.



وفيما يلي اسماء أعضاء المجلس الجديد للنقابة:

١-بسام ادوار طنوس

٢- جورج طانيوس لطيف

٣- داني حبيب صفير

٤- الياس طانيوس سركيس

٥- حبيب يوسف بو انطون

٦- غسان داوود شديد

٧- قاسم محمد هاشم

٨- عماد زين شعيب

٩- محمد يونس مطر

١٠- سامي امين غريزي

١١- حاتم جادو الفارس

١٢- سالم رؤوف غانم