مجلس النواب الأميركي يوبخ عضواً ديمقراطياً لإطلاقه إنذاراً من حريق

22 : 22

وجه مجلس النواب الأميركي لوما لعضو ديمقراطي الخميس بعدما أطلق عمداً جرس الإنذار من الحرائق في مجمع الكابيتول الأميركي ما أدى إلى إخلاء مبنى إداري قبل جلسة تصويت هامة.


وكان جمال بومان قد اعترف بفعلته أمام المحكمة العليا في العاصمة في تشرين الأول، ووافق على دفع غرامة قدرها ألف دولار وتقديم اعتذار خطي للشرطة مقابل سحب التهم في غضون ثلاثة أشهر.


وانضم ثلاثة ديمقراطيين إلى الجمهوريين لتمرير قرار توجيه اللوم، ما أجبر عضو الكونغرس عن نيويورك على الوقوف في منصة المجلس أثناء توبيخه أمام زملائه.


وقال بومان (47 عاماً) إنه كان مسرعاً من مكتبه للمشاركة في التصويت في 30 أيلول على مشروع قانون التمويل الذي يهدف إلى تجنب توقف خدمات الحكومة الفدرالية، وضغط على جرس الإنذار في محاولة لفتح باب لم يتمكن من العبور منه.


وتسبب ذلك في إخلاء مبنى مكاتب كانون هاوس قرب مبنى الكابيتول الرئيسي لمدة ساعة، ويقول الجمهوريون إن النائب كان يسعى إلى تعطيل التصويت.


وقالت عضو المجلس عن ولاية ميشيغان ليزا ماكلين التي قدمت مشروع قرار اللوم، إنه "بينما كان مجلس النواب يعمل بلا كلل لتجنب إغلاق حكومي، كان النائب بومان يعمل بشكل خبيث لمنع التصويت".

MISS 3