السيسي وبوتين يُشدّدان على ضرورة وقف إطلاق النّار في قطاع غزّة

15 : 19

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي، اليوم السبت، الوضع المتأزم في قطاع غزة وسبل التهدئة.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أنّ الاتصال ناقش الأوضاع الإقليميّة، وخصوصاً في قطاع غزّة والأراضي الفلسطينيّة، في ضوء الموقف المتأزّم سياسيّاً وإنسانيّاً، حيث استعرض السيسي الجهود والاتصالات المصريّة للدفع في اتّجاه وقف إطلاق النّار لحماية المدنيّين ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانيّة المأساويّة الّتي يعيشُها أهالي القطاع.


كما استعرض السّيسي المساعي المصريّة المكثّفة لإدخال أكبر قدرٍ من المساعدات الإنسانيّة اللازمة لإغاثة أهالي غزّة من المدنيين الأبرياء.


أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسَين توافقا على مواصلة التّحرّك بجديّة لوقف إطلاق النار، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليّاته في هذا الصدد، مع أهميّة تضافُر الجهود الدوليّة للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضيّة الفلسطينيّة، على أساس حلّ الدولتين، وإقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.


وقال الكرملين إنّ بوتين، الذي أعلن يوم الجمعة أنه سيسعى أيضاً لولايةٍ جديدة في آذار، أطلع السيسي على نتائج محادثاته هذا الأسبوع مع زعماء إيران والسعودية والإمارات.

MISS 3