نهائي كأس إيطاليا بين جوفنتوس ونابولي

فوز برشلونة وريال وتعادُل أتلتيكو وبايرن على مشارف اللقب الـ30

13 : 02

ميسي (الى اليسار) مسجّلاً الهدف الرابع لبرشلونة في مرمى مايوركا (أ ف ب)
دشَّن برشلونة المتصدر وحامل اللقب عودته إلى المنافسات بفوز ساحق على مضيفه ريال مايوركا 4-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأولى بعد استئناف المنافسات عقب توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.



سجل التشيلي أرتورو فيدال (2) والدنماركي مارتن برايثوايت (37) وجوردي ألبا (79) والأرجنتيني ليونيل ميسي (90) أهداف المباراة. وبات برايثوايت ثالث لاعب دنماركي يهزّ الشباك في تاريخ النادي الكاتالوني بعد مايكل لاودروب (39 هدفا) وآلن سيمونسن (31).

وتحدى أحد المشجعين الحراسة الأمنية ودخل أرضية الملعب في الدقيقة 53 من أجل التقاط صورة مع بعض اللاعبين، مرتدياً قميص المنتخب الأرجنتيني مكتوباً عليه رقم 10 لليونيل ميسي، على رغم خوض اللقاء خلف أبواب موصدة.

وحاول المشجع الذي دخل من خط التماس، التقاط صورة مع مدافع برشلونة جوردي ألبا، ثم توجّه نحو دائرة منتصف الملعب.

وأفادت رابطة الدوري الإسباني انها ستلاحق قضائياً المشجع، مشيرة الى انها "ستشرع في إجراءات قانونية ملائمة لأنها تعتبر ان الأحداث التي قام بها قد تصنَّف كجرم". وردّ ريال مدريد على برشلونة بتقديمه أداء ملفتاً في شوط واحد من المباراة التي فاز فيها على ضيفه ليفانتي 3-1، وأعاد الفارق الذي يفصله عن برشلونة الى نقطتين.

سجل لريال الالماني طوني كروس (4) وسيرجيو راموس (30) والبرازيلي مارسيلو (37)، ولإيبار بدرو بيغاس (60).

وخاض الفرنسي زين الدين زيدان مباراته الـ200 في جميع المسابقات كمدرب لريال، لينضم الى مدربين آخرين فقط وصلا الى هذا العدد من المباريات مع الريال، وهما ميغيل مونيوز (605) وفيسنتي دل بوسكي (246).

واكتفى أتلتيكو مدريد بالتعادل 1-1 مع مضيفه أتلتيك بلباو، مواصلاً هدر النقاط في السباق نحو مركز مؤهل الى المنافسات القارية، بتعادل هو الثالث على التوالي، والرابع في آخر خمس مباريات.

سجل لبلباو إيكر مونياين (37)، ولأتلتيكو مدريد دييغو كوستا (39).

وفاز فياريال على سلتا فيغو 1-صفر، وغرانادا الفائز على غيتافي 2-1، وإسبانيول على ألافيس 2-صفر، وفالادوليد على ليغانيس 2-1.



مرتنز مسجّلاً هدف التعادل لنابولي في مرمى الأنتر (أ ف ب)



ايطاليا

قاد البلجيكي دريس مرتينز فريقه نابولي إلى اللحاق بجوفنتوس إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا، بتسجيله هدف التعادل في مرمى ضيفه إنتر ميلان 1-1 في إياب الدور نصف النهائي أمام مدرجات ملعب سان باولو الخالية من الجماهير عملاً ببروتوكول العودة.

وسجل مرتينز الهدف في الدقيقة 41، بعدما كان الدنماركي كريستيان إريكسن منح التقدم للضيوف في الدقيقة الثانية.

واستفاد أصحاب الأرض من الفوز خارج ميدانهم ذهاباً في ملعب جوزيبي مياتزا بهدف نظيف، قبل تعليق النشاط الكروي في البلاد بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأصبح مرتينز الهداف التاريخي لفريقه بعد أن رفع رصيده معه إلى 122 هدفاً في جميع المسابقات، ليتفوّق على أسطورتي الفريق السلوفاكي ماريك هامسيك (121) والأرجنتيني دييغو مارادونا (115).

ويلعب نابولي في المباراة النهائية التي ستقام الاربعاء المقبل في روما، مع جوفنتوس، المتأهل على حساب ميلان في نصف النهائي الآخر بتعادلهما سلباً إياباً، بعدما حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الذهاب في "سان سيرو".


المانيا

وضع ليون غوريتسكا فريقه بايرن ميونيخ على مشارف اللقب الثامن على التوالي، والثلاثين في تاريخه، بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني.

وافتتح النادي البافاري التسجيل عبر الهولندي يوشوا زيركزي (26)، ورد الضيوف بعد 11 دقيقة عبر الفرنسي بنجامان بافار خطأ في مرماه (37).

ونجح غوريتساكا في تسجيل هدف الفوز قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وبات بايرن على بعد نقطتين من الظفر باللقب، بعدما عزز صدارته برصيد 73 نقطة، بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الفائز بصعوبة على مضيفه فورتونا دوسلدورف 1-صفر، سجله النروجي إيرلينغ هالاند في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وفاز أوغسبورغ على ماينتس 1-صفر، سجله فلوريان نييدرلشنر قبل انقضاء دقيقة من عمر اللقاء.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم يسجل أوغسبورغ هدفاً في الدقيقة الأولى، معادلاً انجازاً لم يحققه سابقاً سوى دويسبورغ موسم 1974-1975 وساربروكن موسم 1985-1986.

وفاز فيردر بريمن على بادربون 5-1، ويونيون برلين على كولن 2-1، واينتراخت فرانكفورت على هرتا برلين 4-1، وتعادل فولفسبورغ مع فرايبورغ 2-2، وشالكه مع باير ليفركوزن 1-1. 


MISS 3