بايل يغيب عن تشكيلة ريال إلى ألمانيا

سان جرمان يُنهي استعداداته بفوز على سيدني

12 : 36

رأسية لكورزاوا لاعب سان جرمان أمام فان در ساغ (أ ف ب )
أنهى باريس سان جرمان الفرنسي استعداداته للموسم الجديد الذي يبدأه في الثالث من آب المقبل ضد رين في كأس الأبطال السنوية بين بطلي الدوري والكأس المحليين، بفوزه الكبير على سيدني الأسترالي 3 - صفر في سوجو الصينية.

بغياب النجم البرازيلي نيمار الذي لم يشارك في المباريات الاستعدادية للفريق من أجل التعافي بالكامل من اصابة ابعدته عن "كوبا أميركا 2019"، برز كيليان مبابي والأوروغواياني إدينسون كافاني، اللذان وضعا فريق المدرب الألماني توماس توخل في المقدمة بهدفين في الشوط الأول (37 و43)، قبل أن يستبدل الأخير الفريق بأكمله مطلع الشوط الثاني.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 89 حين تمكن التركي الشاب ميتيعان غوجلو (20 عاماً) من اضافة الهدف الثالث لبطل الدوري الفرنسي، الذي حقق فوزه الودّي الثاني في استعداداته للموسم الجديد، بعد الأول على دريسدن الألماني 6-1، مقابل تعادل مع مواطن الأخير نورمبرغ 1-1 وخسارة بركلات الترجيح أمام إنتر ميلان الإيطالي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1.

ويلتقي نادي العاصمة مع رين السبت المقبل في شينجن الصينية على كأس الأبطال، التي تعلن افتتاح الموسم رسمياً قبل انطلاق الدوري الفرنسي حيث يبدأ سان جرمان مشواره على أرضه ضد نيم في 11 آب.

بايل خارج تشكيلة ريال

بقي الويلزي غاريث بايل خارج تشكيلة فريق ريال مدريد الإسباني التي وصلت امس الى ميونيخ الالمانية لخوض دورة ودية، غداة الكشف عن إيقاف ناديه صفقة انتقاله لجيانغسو سونينغ الصيني الذي أكمل عقد لاعبيه الأجانب بضم الكرواتي إيفان سانتيني.

وشكل بايل عنواناً أساسياً لوسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد تأكيد الفرنسي زين الدين زيدان العائد الى الإدارة الفنية للنادي الملكي منتصف الموسم المنصرم، أن الويلزي (30 عاماً)، الذي انضم إلى النادي الملكي صيف العام 2013، لا يشكل جزءاً من خططه لإعادة بناء الفريق بعد الموسم المخيب الذي عرفه محلياً وقارياً.

وكان من المتوقع أن ينضم بايل إلى فريق الدوري الصيني الممتاز في صفقة مدتها ثلاث سنوات بقيمة مليون جنيه استرليني (1,1 مليون دولار) أسبوعياً. لكنّ مصدراً مقرّباً من اللاعب أكد ان ريال أوقف الصفقة.

وغاب اسم بايل عن التشكيلة التي أعلنها ريال امس للمشاركة في دورة "كأس أودي" المقامة على ملعب أليانز أرينا التابع لنادي بايرن ميونيخ، وتضم المضيف الألماني وتوتنهام الإنكليزي (الفريق السابق لبايل) وفنربغشة التركي. وفي حين لم يحدد ريال أسباب غياب بايل، نقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الويلزي "ليس في الحالة الذهنية الملائمة للعب بعدما حال رئيس ريال فلورنتينو بيريز دون انضمامه الى جيانغسو سونينغ".

وقبل أقل من 48 ساعة على إقفال باب الانتقالات في الصين اليوم، أعلن جيانغسو سونينغ التعاقد مع سانتيني (30 عاماً) قادماً من نادي أندرلخت البلجيكي، متوقعاً أن "يغني بشكل كبير التكتيك الهجومي للفريق في الدوري السوبر الصيني".

وبات سانتيني خامس لاعب أجنبي في صفوف الفريق الصيني، ما يعني بلوغ الأخير العدد الأقصى من الأجانب المسموح بهم في صفوفه.