بطولة العالم للراليات تُستأنف في أيلول؟

فورمولا واحد: شنغهاي تسعى إلى استضافة سباقين

11 : 50

من سباق جائزة شنغهاي 2019
يسعى القيمون على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الى إقامة مرحلتين في شنغهاي خلال هذا الموسم، الذي لا يزال بانتظار سباقه الافتتاحي، بعد إرجاء أو إلغاء جميع المراحل التي كانت مقررة منذ منتصف آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.


اتخذ حتى الآن القرار بإلغاء سبعة سباقات من أصل 22 كانت مقررة لهذا الموسم، فيما أرجئت خمسة سباقات.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم بروزنامته المعدلة في الخامس من تموز بسباقين على التوالي في النمسا، قبل الانتقال الى المجر في 19 منه، ومن بعدها بريطانيا التي تستضيف أيضاً مرحلتين على التوالي في الثاني والتاسع من آب.

وكان من المفترض أن تستضيف شنغهاي جائزة الصين الكبرى في 19 نيسان، لكن اتخذ القرار بإرجائها، ويبدو الآن أنها ستسير على خطى النمسا وبريطانيا من خلال استضافة سباقين بهدف تعويض الوقت الضائع ومحاولة انقاذ الموسم.

وقال شو بين، مدير المكتب الرياضي في شنغهاي: "نحن نتواصل مع الفورمولا واحد لمعرفة ما إذا كانت هناك إمكانية لاستضافة سباقين في شنغهاي، لكن لا يوجد حتى الآن أي قرار نهائي".

وأضاف: "بالطبع، يجب أن نرى كيف تتم السيطرة على الفيروس"، في وقت أعلنت سلطات العاصمة بكين أنها قررت اعادة اقفال جميع المراكز الرياضية والثقافية العاملة في قاعات مغلقة في أعقاب تجدد الإصابات بفيروس "كوفيد- 19".


راليات

أكد رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جون تود أن بطولة العالم للراليات المعلقة بسبب فيروس كورونا "تدرس العديد من السيناريوات لاستئناف المنافسة في أيلول المقبل، بما في ذلك إعادة برمجة الراليات المؤجلة من أجل ضمان أفضل الفرص لاستكمال موسم 2020".

وأقيمت حتى الآن ثلاث مراحل من بطولة العالم في الفترة بين كانون الثاني ومنتصف آذار الماضيين، وكان مصير المراحل السبع التالية إما التأجيل إلى أجل غير مسمى أو الإلغاء.

وفي الوقت الحالي، لا تزال ثلاث راليات مقررة في موعدها وهي تركيا (24-27 أيلول) وألمانيا (15-18 تشرين الأول) واليابان (19-22 تشرين الثاني).

MISS 3