ميقاتي التقى وفوداً نيابية ودبلوماسية: عازمون على إعطاء الموظفين كل الحوافز المالية

14 : 05

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن "الحكومة عازمة على إعطاء الموظفين كل الحوافز المالية، بما يتواءم مع واقع المالية العامة وضرورة الحفاظ على الحد الادنى من الاستقرار المالي والنقدي".



وقال أمام زواره "لقد كنت مبادراً، وقبل أي مطالبة، الى طرح موضوع إعطاء الحوافز المالية للموظفين والعاملين في القطاع العام، وهذا الموضوع لا تراجع عنه، ونحن ملتزمون بسريان مفعول تلك الحوافز بمفعول رجعي إعتبارأ من الاول من شهر كانون الاول الحالي. ونحن في صدد استكمال البحث في طلب المتقاعدين ولاجراء المزيد من المشاورات بشأن الزيادة التي تطالهم".



ولفت الى أنه "في إطار قيام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لإعادة الإنتظام إلى مختلف المرافق العامة، وفي سبيل تحسين الأداء وتعزيز كفاءة العمل وحث الموظفين على المواظبة على الحضور إلى مراكز عملهم وتأدية مهامهم والقيام بواجباتهم، وبُغية جمع المعلومات الضرورية حول ضبط الحضور والإنصراف، ولتنفيذ نظام يعتمد على وجود بصمة إلكترونية، طُلب من كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات وإتحادات البلديات والمجالس والهيئات إجراء مسح شامل بشأن حاجاتها لآلات بصم إلكترونية، وذلك بحسب النموذج المرفق، على أن يتم إيداعه جانب مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية المكلف مُتابعة تنفيذ مضمون هذا التعميم".




ووقّع ميقاتي المراسيم المتعلقة بترقيات الضباط في الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة.



وكان ميقاتي قد استقبل سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول وعرض معه الاوضاع الراهنة والعلاقات بين البلدين.




 كما استقبل سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا في زيارة وداعية لمناسبة مغادرتها لبنان.




كما التقى ميقاتي، نقيب المحامين في طرابلس سامي الحسن على رأس وفد من مجلس النقابة ونقباء المحامين السابقين.

بعد اللقاء قال النقيب الحسن:" قمنا بزيارة بروتوكولية لدولة الرئيس ميقاتي، وبحثنا اموراً تهم المحامين والمواطنين في لبنان، واهمها الوضع في الجنوب.وأكد دولته انه يتابع الوضع بشكل حثيث لما فيه مصلحة لبنان والقضايا العربية، وهو لن يألو جهدا في سبيل تحقيق الاستقرار في الجنوب ونصرة الشعب الفلسطيني.كما عرضنا امورا نقابية وادارية ووعدنا دولة الرئيس بتحقيق المطالب وفق الامكانات المتاحة، كما بشرنا بان الاوضاع الاقتصادية تتطور باتجاه الافضل، وهناك خطط وقوانين لمصلحة المواطنين تقوم الحكومة بوضعها بالتعاون مع مجلس النواب ، وفي هذا الإطار نشكر الوزراء والنواب لسعيهم للعمل لما فيه مصلحة الشعب اللبناني وتعزيز مفهوم سيادة القانون في لبنان.





وتطرق البحث الى أمور تهمّ القضاء وعمل المحامين، وتعزيز الامن في قصور العدل خاصة في طرابلس، وتعزيز العمل القضائي وتفعيله اضافة الى مرسوم انشاء محكمة استئناف في عكار، كما طالبناه بالسعي لانتخاب رئيس للجمهورية لاهمية هذا المركز.



واستقبل رئيس الحكومة وفداً من نواب بيروت ضمّ السادة: أغوب ترزيان، نبيل بدر، فيصل الصايغ، عدنان طرابلسي، وضاح الصادق، محمد خواجة، ملحم خلف ، ابراهيم منيمنة، امين شري، عماد الحوت، نقولا الصحناوي وادغار طرابلسي. وتم البحث في مطالب خدماتية وانمائية.

وإستقبل رئيس الحكومة النائب طوني سليمان فرنجية.



كما استقبل النائب طه ناجي وبحث معه الاوضاع الراهنة لا سيما اوضاع مدينة طرابلس.

وإجتمع مع المدير العام للامن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري.

واستقبل رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت واطلع منه على أوضاع الشركة.









MISS 3