العلامة فضل الله أمام وفد من اليازا: لتعاون عميق على نشر ثقافة السلامة المرورية

14 : 50

استقبل العلامة السيد علي فضل الله وفداً من جمعية اليازا برئاسة الدكتور زياد عقل وضعه في أجواء الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الجمعية من اجل نشر ثقافة السلامة المرورية على مستوى لبنان وتم طرح عدد من اليات للتعاون المشترك في سبيل تحقيق هذه الأهداف.



وأشاد عقل بمواقف سماحته وخطبه الداعمة لعمل اليازا وغيرها من الجمعيات التي تهتم بنشر الوعي والتي تدعو إلى الالتزام بالقوانين وعدم مخالفتها ولاسيما التقيد بقوانين السير منعاً للحوادث التي تزهق الأرواح، داعياً إلى الشراكة في هذا المجال لأنها قضية المجتمع تطاول المجتمع جميعاً.



من جهته، رحب فضل الله بالوفد مثنياً على الدور التوعوي والتوجيهي الذي تقوم بها جمعية اليازا منذ انشائها من خلال الحملات والمبادرات التي تطلقها من اجل الحفاظ على حياة الناس، مشيراً إلى ان "ثقافة الوعي ينبغي ان تسود المجتمع وان لا نيأس لأنها السبيل لتطوير الوعي لدى الافراد".



وأكد على الموقف الشرعي والديني الذي يحرم الاستهتار بحياة الناس، داعياً إلى ضرورة نشر ثقافة احترام الحياة وعدم التفريط بها والالتزام بالقوانين، معتبراً ان عدم الالتزام بتطبيقها يحمل المخالف كامل المسؤولية الشرعية لكل ضرر وأذى قد يحصل.



ورأى أن "ما نشهده من زيادة في حوادث السير وسقوط هذا العدد من الضحايا يعود إلى غياب الدولة وأجهزتها الأمنية ووزاراتها وعدم قيامها بالدور المطلوب منها في التشدد على المخالفين لهذه القوانين والعمل على اصلاح الطرقات وانارتها والعمل على التزام الأفراد بالتقيد بالقانون".

MISS 3