كلوب مرتاح لعدم إلغاء الموسم

02 : 00

أعرب المدرب الالماني يورغن كلوب عن ارتياحه لعدم إلغاء وإبطال الموسم الحالي من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وبالتالي حصول فريقه ليفربول على فرصة للتتويج بطلاً للمرة الاولى منذ 30 عاماً، بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب فيروس كورونا سادها عدم اليقين بشأن مستقبل البطولة.

كان ليفربول على بعد فوزين من الفوز باللقب عندما عُلّق الدوري في منتصف آذار الماضي، ويدخل مباراة دربي "الميرسيسايد" غداً أمام جاره وغريمه ايفرتون، مبتعداً بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني بطل الموسمين الماضيين.

ليفربول بحاجة الى فوزين ليتوّج بلقب الدوري الممتاز في نسخته الحديثة (منذ 1992) للمرة الاولى.

ولم يكن مستقبل الموسم الكروي واضحاً في بريطانيا، أكثر الدول الاوروبية تضرراً من "كوفيد-19"، حيث كانت هناك اقتراحات عدة بشأن مصير الدوري، إذ أيد البعض فكرة إلغاء الموسم وإبطاله، الّا ان كلوب شعر بارتياح عندما لم تلجأ الرابطة الى هذا الخيار.

وقال الالماني: "كنت قلقاً جداً عندما بدأ الناس يتحدثون عن إلغاء وإبطال الموسم، لأنني صُدمت كثيراً وشعرت بالامر جسدياً، لأنه كان سيكون صعباً جداً جداً".

ولو قررت رابطة الدوري إنهاء الموسم أسوة بالعديد من الدوريات الاوروبية أبرزها فرنسا، واعتماد مبدأ "النقاط في المباراة الواحدة" لتوّج ليفربول بطلاً.

الا ان كلوب سعيد بفرصة تحقيق ذلك على ارض الملعب حتى ولو بغياب الجماهير التي كانت ستشهد على لحظات تاريخية.


MISS 3