60 فنّاناً يشجبون الهجوم على جيرار دوبارديو

02 : 00

إنضم نحو 60 فناناً فرنسياً إلى المدافعين عن الممثل جيرار دوبارديو الذي وجه إليه القضاء تهمة الاغتصاب عام 2020، إذ شجبوا في مقال ما وصفوه بـ»إعدام بلا محاكمة» يتعرض له النجم الذي بات محور ضجة إعلامية واسعة وجدل سياسي، بعد عرض محطة تلفزيونية شريطاً وثائقياً عنه تضمّن تعليقات ذات طابع جنسي نُسبت إليه.

ومن بين الموقعين على هذا المقال الذي نشرته صحيفة «لوفيغارو» المخرج برتران بلييه، الممثلات ناتالي باي، كارول بوكيه وشارلوت رامبلينغ، الممثلون جاك فيبر، بيار ريشار وجيرار دارمون، المغنون روبرتو ألانيا، كارلا بروني، أرييل دومبال وجاك دوترون.

ووصف هؤلاء دوبارديو بأنه «أعظم الممثلين وآخر كبار السينما»، وأكدوا أنهم «ما عادوا يستطيعون البقاء صامتين إزاء الإعدام بلا محاكمة الذي يتعرض له، وسيل الكراهية الذي ينهمر عليه، والذي يتسم بالتطرف وخلط الأمور، من دون مراعاة قرينة البراءة التي كانت لتنطبق عليه كأي شخص آخر لو لم يكن عملاق السينما».

واعتبروا أن «مهاجمته بهذه الطريقة هي بمثابة مهاجمة للفن. فدوبارديو، بعبقريته يساهم في الإشعاع الفني لفرنسا». وأضافوا: «مهما حدث، لن يتمكن أحد على الإطلاق من محو أثر أعماله التي طبعت عصرنا إلى الأبد. أما كل شيء آخر، فهو شأن القضاء وحده».


MISS 3