فادي سمعان

فياض لـ"نداء الوطن": المنافسة محصورة بين "بيروت" والرياضي

28 كانون الأول 2023

02 : 00

رأت نجمة فريق بيروت فيرست الدولية لكرة السلة دانييلا فياض لصحيفتنا أنّ بطولة لبنان للسيدات هذا الموسم أفضل من سابقتها، على رغم انّ المنافسة على اللقب محصورة بين فريقَي بيروت فيرست والرياضي لسبب وجيه، وهو أنّ معظم لاعبات المنتخب الوطني متواجدات في صفوف هذين الفريقين. أضافت: «لكنّ هذا لا يقلل من أهمّية باقي اللاعبات الصاعدات في الأندية الأخرى، حيث نلاحظ أنهنّ يملكنَ الحافز والإصرار على مواجهة أفضل اللاعبات الدوليات أمثال ميرامار المقداد وعايدة باخوس وشيرين الشريف وناتالي سيفادجيان وغيرهنّ».

وتابعت: «هذا مؤشّر إيجابيّ على انّ المستقبل القريب للعبة سيشهد بروز مجموعة من الشابات لن يكنّ أقلّ شأناً من اللاعبات الدوليات المخضرمات، شرط إتباع نظام الإحتراف، من تمارين منتظمة والعمل على تطوير مواهبهنّ والتقيّد بإرشادات مدربيهنّ». وواصلت: «كنا نأمل ان تشارك اللاعبة الاجنبية في البطولة هذا الموسم بحسب ما كان أعلن إتحاد كرة السلة، وذلك من اجل رفع المستوى الفني وإكتساب الخبرة الضرورية اللازمة، خصوصاً للاعبات الشابات في التمارين أو في المباريات الرسمية، والدليل ما نشهده حالياً في بطولة لبنان للرجال من مفاجآت عديدة، حيث لا تُحسم المواجهات إلا في ثوانيها الأخيرة كائناً من كان طرفها، لكنّ بعض الاندية رفض فكرة اللاعبة الأجنبية في بطولة السيدات بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردّية».

وتحدثت فياض عن تجربتها الاحترافية الناجحة في الخارج، فأشارت الى أنها تشارك في الدوريّ السعودي للموسم الثالث توالياً، وقد حازت مع نادي جدّة يونايتد على لقب دورة الألعاب السعودية لكرة السلة التي تقام للموسم الثاني على التوالي، لافتة الى أنها ستكمل مشوارها مع فريقها السعودي في الموسم الجديد، وذلك بعد إنتهاء بطولة لبنان. وعن عودتها الى بيروت على رغم العروض الاحترافية المغرية التي تلقتها مؤخراً، أجابت: «أفضّل البطولة المحلية لسبب بسيط، وهو انّ معظم المدرّبين في الأندية هنا يتمتّعون بمستوى عالٍ جداً ويملكون الخبرة الوافية، ما يجعل طريقة لعب الفرق منظمة ومتطوّرة، والدليل ما لمسته مع مدرّب فريقنا جيلبير نصر ومساعده ايف كارا وبقية الجهاز الفني الذين استفدتُ من خبرتهم ومن طريقة تعاملهم الإحترافية مع اللاعبات، إضافة الى التحكيم الجيّد والنظيف، ما يجعل المباريات تصل الى خواتيمها السعيدة من دون ايّ إشكالات أو إعتراضات تُذكر».

وختمت فياض: «لديّ هدف وضعته نصب عينيّ، وهو إكمال مسيرتي الاحترافية مع أندية أوروبية، لهذا أعمل جاهدة على تطوير نفسي فنياً وبدنياً من خلال برامج تدريبية منتظمة، بالاضافة الى اتّباع نظام غذائيّ صارم من أجل المحافظة على لياقتي ورشاقتي على أرض الملعب».

MISS 3