برج الحوت: القرارات الحكيمة مطلوبة

02 : 00

تنتظرك سنة حاسمة بمعنى الكلمة. يدفعك كوكب زحل إلى تنظيم حياتك والتخلص من أوهامك! قد يُشجّعك نضجك وشفافيتك على اتخاذ قرارات مصيرية تذهب إلى حدّ الانفصال عن الشريك أو تقديم الاستقالة من العمل. في غضون ذلك، يوحي لك نبتون بالمسار الذي يُفترض أن تتبعه. بفضل تحركات المشتري الإيجابية، سيكون نجاحك مؤكداً حتى نهاية شهر أيار. لكن ينتقل هذا الكوكب لاحقاً إلى برج الجوزاء المعادي لك. يجب أن تتكيّف مع الظروف المستجدة بذكاء وتحافظ على واقعيتك للتمسك بفرص نجاحك المهني والمادي. ركّز على أول خمسة أشهر من السنة لتنفيذ مشاريعك الكبرى. عاطفياً، تتعدد اللحظات السعيدة شرط أن تبقى توقعاتك واقعية.

عشريات الحوت

العشرية الأولى: بين 20 و28 شباط

بدعمٍ من كوكب زحل في برجك والمشتري في برج صديق، سيكون الفصل الأول من السنة الأوفر حظاً بالنسبة إليك. تسمح لك الدروس التي استخلصتها من تجارب الحياة بتحقيق أهدافك المهنية بنجاح. تنتظرك فترة سعيدة من الناحية العاطفية في أواخر حزيران، ونهاية أيلول، وتشرين الأول.

العشرية الثانية: بين 1 و10 آذار

يُحدِث المشتري وأورانوس تغيرات إيجابية في حياتك حتى شهر آذار. ثم يستقر زحل في برجك. لن يكون وجوده إيجابياً طوال الوقت، لكنه يزيد حكمتك بحلول نهاية آذار، وبداية تموز، وتشرين الأول. ستحتاج إلى هذه الصفة للتصدي لأضرار المشتري بدءاً من فصل الصيف.


العشرية الثالثة: بين 11 و20 آذار

دتتابع كواكب نبتون وأورانوس وبلوتو عملها البطيء لتغيير حياتك وإحداث نهضة حقيقية في داخلك. هذه السنة، تدين بنجاحاتك لهواجسك التي تُوجّهك في آذار، وأيار، وبين منتصف حزيران وتموز، وفي تشرين الثاني. على المستوى المالي، حذار من قلة المكاسب بسبب تأثير المشتري في برج الجوزاء.

الحبّ: اصطدام بالواقع 

لن يستمر الهدوء الذي اعتدت عليه في حياتك العاطفية لأن المشتري ينتقل إلى برج الجوزاء في نهاية أيار، وهو برج متقلب جداً وتأثيراته كبيرة. قد تواجه مشاكل مادية أو تشعر بعدم الرضا، ما ينعكس سلباً على علاقتك بالشريك، لا سيما في المراحل التي يكون فيها تأثير كوكب الزهرة سلبياً عليك. قد تدفعك بعض الأزمات والخيبات إلى الانفصال عن الشريك، ويرتفع احتمال حصول ذلك في حزيران، وآب، وأواخر تشرين الأول. قد تصبح أكثر ميلاً إلى اتخاذ هذا القرار إذا كانت العلاقة لا ترقى إلى مستوى توقعاتك أصلاً، أو إذا كان الطرف الآخر لا يشاركك طموحاتك. لكنك تتحلى بالحكمة الكافية، فتتوصل في النهاية إلى تطوير علاقتكما بطريقة مشتركة وسرعان ما تبلغان أفضل مرحلة على الإطلاق.

العمل: فرص إيجابية حتى أيار

تملك أفضل الفرص لتنفيذ مشاريعك حتى أيار بفضل تأثير المشتري الإيجابي، فهو يرتبط بتطوير مكانتك الاجتماعية. يتحسّن وضعك الاقتصادي في أول جزء من السنة بفضل المشاريع التي تطلقها، أو الترقية التي تنالها في العمل، أو التقدم الذي تحرزه في المجالات التي تهمّك. لكن يزداد الوضع تعقيداً في المرحلة اللاحقة. قد تواجه عقبات قانونية، أو وعوداً غير مُحققة، أو منافسة غير شريفة، أو تبالغ في الاتكال على الحظ. بين منتصف آب وأيلول، ثم في كانون الأول، يُفترض أن تُشغّل حسّك المنطقي لتجنّب الأفخاخ في طريقك. لحسن الحظ، يتدخل أورانوس الموجود في برج الثور ويمنحك مساعدات غير متوقعة. لكن لا يمكن الاتكال عليه حصراً قبل استقرار المشتري في برج السرطان، في العام 2025.

المال: الادخار ضروري

حاول أن تدّخر أكبر قدر من المال تحسباً لأوقات الحاجة. تبدو ظروفك المادية مشابهة لوضعك المهني بشكل عام. تتعدد مصادر أموالك حتى أيار، تحت تأثير أورانوس والمشتري، فتستفيد من عملك وشركائك أو من ميراث عائلي. في الوقت نفسه، يوحي لك نبتون بأفكار عبقرية لزيادة أرباحك، ويساعدك زحل على تنظيم شؤونك المالية. لكن تتغير الظروف في المرحلة اللاحقة. قد ينعكس أورانوس إيجاباً على حالتك المادية، لكن لن يكون المشتري سخياً بالقدر نفسه في هذه الفترة. بين منتصف آب وأيلول، ثم في كانون الأول، قد يتأثر وضعك المادي بقرار قضائي أو إفلاس محتمل. في مطلق الأحوال، حاول أن تتوخى الحذر وتستبق أي مشاكل مستقبلية. سرعان ما تسترجع حظك السعيد في العام 2025!

الصحة: نحو التوازن الداخلي 

تخلّص من مصادر الضغط النفسي لاسترجاع توازنك. ينشط زحل ونبتون بطريقة إيجابية في معظم الأوقات بتأثير من الكواكب الأخرى، فيمنحانك مزايا مثل قوة التحمّل ويحرصان على حماية توازنك النفسي حتى شهر أيار. لكن قد تضعف دفاعاتك في آب، وأيلول، وكانون الأول، بسبب انتقال المشتري إلى برج الجوزاء وتحركات الشمس والمريخ. خلال هذه المراحل الشائكة، قد تصاب بأوجاع مزمنة أو تعود مشاكل نفسية سابقة للظهور، وتتطلب هذه الحالات رعاية خاصة. يساعدك المريخ في حزيران، وبين أيلول وبداية تشرين الثاني، لمقاومة الظروف واسترجاع صحة متوازنة. قد تستفيد من خيارات الطب البديل والعلاجات الطبيعية. لكن لا تهمل منافع العلاج النفسي أو ممارسات التأمل أيضاً.

تأثير حدسك الداخلي 


كيف تتعرّف عليه؟

أنت شخص حالم وتتنقل بين حالات مختلفة من الوعي. تتأثر روحك الواعية بحدسك مباشرةً. لا تتجاهل هذا الحدس، بل إنك تصغي إليه في صمتك الداخلي الهادئ. تتّسم بالحساسية وبدرجة من الضعف، وتبدي تعاطفاً عالي المستوى مع الناس. أكثر ما يغضبك هو الظلم، والانحراف، ومعاناة الآخرين، لا سيما الأطفال والحيوانات. تستعمل حدسك دوماً لإنقاذ من يحتاجون إليك.

طريقة تطويره

لديك حاجة دائمة إلى القيام بنشاط يسمح لك بخدمة مجتمعك. تشعر بالتعاسة حين لا تفيد الآخرين. تنجذب إلى المهن الطبية أو العلاجية، أو أي عمل قائم على خدمة الناس. يتّضح حدسك الداخلي في حياتك اليومية، فيُوجّهك في مشاريعك ومهامك، ويلبّي حاجاتك الإنسانية، ويجعلك شخصاً حكيماً وجديراً بالثقة بنظر الآخرين. أنت متواضع بطبيعتك لكنك تطمح إلى التقدّم طوال الوقت.

كيفية الإستفادة منه

إلى جانب أحاسيسك التي تحمل دلالات كبرى، قد تستعمل حدسك أيضاً عبر ممارسات العرافة وقراءة الأفكار. أنت حساس تجاه الأشكال، والألوان، والاقتراحات، أكثر من التعليمات المباشرة. يكفي أن تنتابك عاطفة إيجابية بسيطة كي تحصل على مصدر الإلهاء الذي تبحث عنه. تحب ألعاب الورق الجميلة والفنية. يساعدك تواصلك مع عالم الحيوان على تكوين أفكار مختلفة ومبتكرة.

مواصفات برج الحوت 


الترتيب

يؤثر جانبك الحالم على الأعمال المنزلية اليومية. قد توقف تنظيف المنزل مثلاً لتأمّل خنفساء صغيرة على نبتة. أو تحتاج إلى وقتٍ طويل لنشر الغسيل في الخارج إذا لفتت الطيور والغيوم انتباهك أو إذا انشغلتَ بأي عوامل أخرى. لكن إذا كنت تنتظر زيارة الأصدقاء أو أفراد العائلة، لا شيء يمنعك من ترتيب المنزل كما يجب. حتى أنك تحرص على تزيينه بقطع قديمة لاستضافتهم في أفضل أجواء ممكنة.

العطلة

تحمل عطلتك طابعاً جماعياً ودافئاً، فتفضّل المنازل الكبيرة والمليئة بالأصدقاء والعائلة، وتحب الألعاب المشتركة إلى جانب المدفـأة، والنزهات الطويلة، والموائد الممتلئة. لا يهمّك مكان العطلة (جبل أو بحر)، طالما تجد نفسك وسط الناس والأولاد، وتشعر بدفء العائلة ومحبتها، وتحيط نفسك بأشخاص صادقين. تتعدد الوجهات التي تفضّلها، أبرزها في أوروبا الشرقية، ودول البلقان، وتركيا، ومصر، وإثيوبيا.

ذوقك في الطعام

تحب إسعاد الآخرين عبر طبخ الطعام لهم. لا تهتم بحجم الطبق وبساطته طالما يكون لذيذاً. تُفضّل المطابخ التقليدية، وتستمتع بتحضير الموائد للمقربين منك، لكنك تميل إلى تقديم الأطباق نفسها دوماً حين تعرف أنهم يحبونها. يُفترض أن يقترح عليك الآخرون وصفات مختلفة كي تغيّر قائمة المأكولات التي تحضّرها. بشكل عام، تفضّل أطباق أوروبا الشرقية والوصفات الشائعة في روسيا ودول البلقان.

العائلة

علاقتك مع أولادك عاطفية بامتياز. تحرص على حمايتهم من المخاطر، لكنك تقلق عليهم بدرجة مفرطة وبغض النظر عن عمرهم. مع ذلك، تُصِرّ على احترام خياراتهم في الحياة، حتى لو كنت تجد صعوبة في تقبّلها. تُفضّل أن تحتفظ بمشاعرك لنفسك بدل إزعاج المحيطين بك. يجب ألا يتجاهل أبناء برج الحوت طبيعته العاطفية المفرطة، فيبادلونه الحب والحنان في معظم لحظاتهم المشتركة.

صرف المال

تتعدد صفاتك غير المألوفة، لذا ليس مستغرباً ألا تعطي أي أهمية للمال في حياتك. من وجهة نظرك، يجب أن يصبّ التركيز على الحب، والعائلة، والأصدقاء، ومساعدة الغير. تجيد أيضاً العيش بأبسط الإمكانات المادية، لكنك قد لا تصمد في هذه الظروف لفترة طويلة بسبب الضغوط التي يفرضها عليك المحيطون بك. في الوقت نفسه، يمكنك أن تُحقق المكاسب من دون أن يؤذيك تعاطفك مع الآخرين.

MISS 3