بورتو يرفض التخلّي عن بيريرا

جوفنتوس ومانشستر يونايتد يتّفقان على تبادل ديبالا ولوكاكو

10 : 36

رأسية لبيريرا في احدى مباريات بورتو (أ ف ب)

اتفق ناديا جوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي مبدئياً على اتمام صفقة تبادل تقضي بانتقال مهاجم الأول الأرجنتيني باولو ديبالا الى مانشستر، على أن ينتقل مهاجم الثاني البلجيكي روميلو لوكاكو الى جوفنتوس، بحسب شبكة "سكاي إيطاليا".

كان لوكاكو، الذي فقد مركزه في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد الموسم الماضي، مرشحاً للانتقال الى قطب إيطاليا الآخر انتر ميلان، لكنّ الأخير لم يوافق على قيمة الصفقة مع ادارة "الشياطين الحمر" التي طالبت بمبلغ 75 مليون جنيه استرليني للتخلي عن المهاجم البلجيكي، في حين عرض الفريق الإيطالي 54 مليون جنيه بحسب بعض التقارير.

وكشفت الشبكة الإيطالية ان مدير أعمال ديبالا تواجد في لندن في اليومين الأخيرين من اجل التوصل الى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب الى صفوف مانشستر يونايتد، مشيرة الى ان اتمام الصفقة يتوقّف على موافقة المهاجم الأرجنتيني بالرحيل عن جوفنتوس.

وخسر ديبالا مركزه في التشكيلة الأساسية لفريق "السيدة العجوز" الموسم الماضي، خصوصاً بعد انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادماً من ريال مدريد الاسباني.

وكان ديبالا اعلن عن رغبته في البقاء مع جوفنتوس، لكن يبدو انه لا يدخل ضمن مخططات المدرب الجديد ماوريتسيو ساري.

ويدافع ديبالا عن ألوان جوفنتوس منذ صيف العام 2015 حين انضم الى صفوفه قادماً من باليرمو. وهو قدم أداءً متفاوتاً في الموسمين الأخيرين، اذ أنهى موسم 2017-2018 مع 26 هدفاً في 46 مباراة في مختلف المسابقات، وموسم 2018-2019 الذي شهد انضمام رونالدو، مع 10 أهداف فقط في 42 مباراة.

في المقابل، انضم لوكاكو الى صفوف يونايتد قادماً من إيفرتون في صيف 2017، في صفقة قدرت قيمتها بـ75 مليون جنيه استرليني، وشكّلت حينها رقماً قياسياً لانتقال لاعب بين ناديين إنكليزيين.

كوتروني

إلى ولفرهامبتون

أعلن ولفرهامبتون الإنكليزي عن ضمّ مهاجم ميلان الإيطالي باتريك كوتروني بعقد لأربعة مواسم، في صفقة قدرتها وسائل الاعلام بنحو 19 مليون دولار.

وأصبح كوتروني (21 عاماً) ثاني لاعب يلتحق بولفرهامبتون هذا الصيف بعد الإسباني خيسوس فاييخو القادم من ريال مدريد على سبيل الإعارة.

ونقل موقع النادي الإنكليزي عن لاعبه الإيطالي الجديد قوله: "النادي أرادني حقاً، ومن الرائع أن أتمكّن من اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لمصلحة ولفرهامبتون. أتطلّع بفارغ الصبر للبدء".

وبدأ كوتروني مشواره الكروي في الفرق العمرية لميلان وصولاً الى الفريق الأول الذي خاض معه 90 مباراة خلال الموسمين الماضيين، مسجلاً 27 هدفاً مع 7 تمريرات حاسمة.

واستدعي كوتروني الى المنتخب الإيطالي الأول العام 2018 بعد أن دافع عن ألوان بلاده في جميع الفئات العمرية.بيريرا ليس للبيع

أعلن نادي بورتو البرتغالي رفضه عرض موناكو الفرنسي للتعاقد مع لاعب وسطه الدولي دانيلو بيريرا.

وأكد النادي البرتغالي ان لاعب وسطه الدفاعي البالغ 27 عاماً "ليس معروضاً للانتقال في هذا الموسم"، مشيراً الى تلقّيه عرضاً من موناكو للتخلي عن قائده. وأضاف انه يأمل في "وضع حدّ لكل التكهنات حول هذه المسألة".

وبحسب وسائل الإعلام، قدّم موناكو عرضاً بقيمة 30 مليون يورو لضمّ اللاعب المتوّج بلقب كأس أوروبا 2016 مع منتخب بلاده والمرتبط بعقد مع بورتو حتى العام 2022.

وحمل بيريرا ألوان بارما الايطالي في بداية مسيرته قبل ان يبرز مع ماريتيمو بين 2013 و2015، ما أهّله للانتقال الى بورتو في تموز 2015 مع بند جزائي بقيمة 40 مليون يورو.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.