إلفيس بريسلي يعود إلى المسرح

02 : 00

يعود أسطورة «الروك أند رول» إلفيس بريسلي إلى المسرح في نهاية 2024 في لندن على شكل مجسم ثلاثي الأبعاد في عرض تمّ تنظيمه باستخدام الذكاء الاصطناعي. في Elvis Evolution، سيؤدي «ملك الروك أند رول»، أشهر أغانيه مثل Suspicious Minds وJailhouse Rock و Hound Dog على المسرح في شكل مجسم تصويري أُعدّ عبر استخدام آلاف مقاطع الفيديو من الحفلات والصور التي التقطها مقربون من المغني.

وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، «كان من الممكن تطوير نسخة مطابقة بشكل لا يصدق عن الفيس»، حسب أندرو ماكغينيس، الرئيس التنفيذي لشركة Layered Reality التي تقف وراء المشروع. وتحدثت هذه الشركة البريطانية عن «اتفاقية بملايين الجنيهات الاسترلينية» مع مجموعة Authentic Brands Group التي تدير حقوق إرث إلفيس، من أجل الوصول الى هذا الارشيف وتنظيم عروض في مختلف أنحاء العالم حيث تنظم أولها في تشرين الثاني 2024 في العاصمة البريطانية قبل عروض أخرى مرتقبة في لاس فيغاس وبرلين وطوكيو.

وقبل إلفيس، كانت شركة Pophouse Entertainment قد طورت عرضاً في لندن لفرقة «آبا» السويدية حيث تم تمثيل اعضاء الفرقة الاربعة بواسطة مجسمات تصويرية رقمية. وبسبب نجاحه، تم تمديد العرض وأعلنت الشركة السويدية عن إطلاق عرض جديد مع صور رمزية لموسيقيين من فرقة الروك.

MISS 3