هنية يدعو بلينكن للتركيز على "إنهاء العدوان" الإسرائيلي على غزة

14 : 59

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي بدأ السبت زيارة جديدة للمنطقة، الى العمل على "إنهاء العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.



وقال هنية في فيديو وزعه مكتبه ليل امس الجمعة لمناسبة زيارة بلينكن "نأمل أن يكون تركيزه هذه المرة على إنهاء العدوان على طريق إنهاء الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية".


وأضاف "نحن نأمل من السيد بلينكن أن يكون قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية وأدرك حجم الأخطاء التي وقعت بها الولايات المتحدة بدعمها الأعمى للاحتلال الصهيوني وتصديق أكاذيبه مما تسبب بمجازر وجرائم حرب ضد أهلنا في غزة غير مسبوقة".



وتعد واشنطن أبرز الداعمين سياسيا وعسكريا لإسرائيل في الحرب، اذ امتنعت حتى الآن عن تأييد الدعوات الدولية المتزايدة لتحقيق وقف لإطلاق النار بعد قرابة ثلاثة أشهر من القصف والمعارك واستخدمت حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي للحؤول دون صدور قرار بهذا الشأن. كذلك، تواصل مدّ الدولة العبرية بكميات ضخمة من الذخائر.



وستكون حرب غزة إحدى محاور البحث في زيارة بلينكن السبت الى تركيا حيث التقى رئيسها رجب طيب إردوغان. وستقوده جولته كذلك الى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة ودول عربية، للدفع باتجاه مساعدات إضافية لغزة والبحث في سبل تجنب توسع النزاع.


وتمنى هنيّة على "الإخوة المسؤولين في الدول العربية والإسلامية التي ستلتقي بوزير الخارجية الأميركي التأكيد للإدارة الأميركية بأن مستقبل منطقتنا واستقرارها يرتبط بشكل وثيق بقضيتنا الفلسطينية وأن هذه القضية لا يمكن تجاوزها. شعبنا الفلسطيني ومقاومته البطلة لن يقبلوا بأن يظل هذا الاحتلال البغيض جاثما على صدورنا".


وشدد على أن "هذه الدماء الزكية التي سالت في آلاف المجازر وهذا الدمار الرهيب لا يمكن أن يحقق أمناً ولا استقراراً طالما لم يحصل شعبنا على حريته ودولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".


MISS 3