بالصّور: الجيش الأردنيّ يقتل 5 من مهرّبي المخدرات ويقبض على آخرين أتوا من سوريا

20 : 54

أعلن الجيش الأردني في بيان السبت أنّ قوات حرس الحدود قتلت خمسة من مهربي المخدرات وألقت القبض على 15 آخرين بعد إشتباكات مسلحة إستمرت منذ الفجر على الحدود الشمالية مع سوريا.


ونقل البيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة قوله إن "الإشتباكات المسلحة بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة كبيرة من المهربين منذ ساعات فجر اليوم السبت على الحدود الشمالية للأردن (مع سوريا) أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإلقاء القبض على 15 وإصابة آخر".




وأوضح أنّ "الإشتباكات حصلت أثناء محاولة هؤلاء اجتياز الحدود مع الأردن لإدخال المخدرات"، مشيرا إلى "ضبط 627 الف حبة كبتاغون و3439 كف حشيش، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف".


وبحسب المصدر "شهدت الأيام الماضية إرتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود".


وأكد أن "القوات المسلّحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".


ونشر الجيش الأردني على موقعه عبر شبكة الإنترنت صوراً لجثث القتلى والأشخاص الذين تم القبض عليهم وبدوا معصوبي الأعين وأيديهم مكبلة إلى الخلف.




واعتقل الجيش الأردني في 18 من الشهر الماضي تسعة مهربين بحوزتهم مخدرات وأسلحة متنوعة بعد إشتباكات على الحدود مع سوريا أوقعت إصابات في صفوف حرس الحدود الأردنيين.


كما ووقعت ثلاثة اشتباكات مماثلة الشهر الماضي أدّى أحدها الى مقتل أحد أفراد حرس الحدود الأردنيين واصابة آخر ومقتل عدد من المهربين، فيما اسفر الآخران عن مقتل أربعة مهربين وإصابة آخرين.


ويكافح الجيش الأردني عمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدّرات، لا سيّما حبوب الكبتاغون، برّا من سوريا التي تشهد منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبّب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.


ويقول الأردن الذي يستضيف نحو 1,6 مليون لاجئ سوري، إن عمليات التهريب هذه باتت "منظمة" وتستخدم فيها أحياناً طائرات مسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع الاردن لإستخدام سلاح الجو غير مرة لضرب هؤلاء وإسقاط طائراتهم المسيّرة.



MISS 3