"أنفة" محطّة تاريخيّة جديدة لأطفال الـ"سيستيما"

16 : 47

رحلة مشوّقة أخرى يقودها برنامج الـ"سيستيما" المدعوم من السفارة الأميركية في بيروت، متوجهاً إلى بلدة "أنفة" العريقة المعروفة بإستخراج الملح عبر العصور، حيث شارك أطفال الـ"سيستيما" فرحة العيد مع أطفال البلدة فاستقبلوهم بالترحاب، مشكلّين معاً مزيجاً متناغماً أدخل الفرحة الى قلب كل من شاركهم اللقاء.


افتتح اللقاء بالأناشيد الميلادية فصدحت أصوات الأطفال في ساحة بلدة "أنفة"، مشكلين جوقة قوامها 50 طفلاً بقيادة المايسترو زاكار كيشيشيان، بمزيج من لغات مختلفة تنوعت بين العربية والانكليزية والارمنية وغيرها، و33 عازفاً من الأطفال توزعوا بين عازفي كمان وكونتر باص وشيللو بمرافقة كميلة يركانيان عزفاً على البيانو.


ضم البرنامج عدداً زاخراً من الأغنيات الميلادية أبرزها little things،silent night beirut lyrics ، un noel libanais بالإضافة الى رائعة زكي ناصيف "نقيلي أحلى زهرة".


وانتهى اللقاء بجولة تثقيفيّة شاملة تعرّف الأطفال خلالها على كيفية استخراج الملح البحري، تلك الخاصية التي امتهنها أهالي البلدة عبر العصور. كذلك خص البرنامج أديرة وكنائس ومعالم البلدة السياحية ومدينتها الفنيقية التاريخيّة بزيارة فريدة، حيث تعرّف الأطفال على الإرث الثقافي الغنيّ للبلدة وجذورهم الفينيقيّة في آن.







MISS 3