وزارة الإقتصاد تُعلن مكننة 50% من المعاملات

19 : 02

كتب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام عبر منصّة "أكس": "في إطار مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه وزارة الاقتصاد والتجارة، عقدت اليوم اجتماعاً مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضم السيد محمد صالح نائب الممثل المقيم للبرنامج والسيدة ليلى الخوري مديرة المشروع، وتسلمت خلال الاجتماع 40 جهاز iPad. إنّ هذه الخطوة، التي عملت عليها وزارة الاقتصاد والتجارة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تندرج في إطار خطة شاملة لمكافحة الفساد وتعزيز كفاءة الخدمات وتسهيل إجراءات العمل".


وقال: "ستتمكّن الوزارة في المرحلة الأولى من مكننة ما يقارب الـ50% من المعاملات على أن تكون المكننة شاملة خلال عام 2024، لتكون وزارة الإقتصاد أوّل إدارة عامة تنفذ موضوع الحوكمة والـE-government".


أضاف: "من المقرر أن يبدأ القائمون على برنامج الأمم المتحدة تنفيذ دورات تدريبية للموظفين على استخدام الأجهزة اللوحية وتطبيقات الخدمات الإلكترونية الأسبوع المقبل، مما سيمكن وزارة الاقتصاد من تقديم 18 خدمة ممكننة بالكامل لأصحاب العمل قبل نهاية آذار 2024، التزاما منها بالحوكمة الرشيدة وتسهيل معاملات المواطنين من حيث الوقت والتكاليف".



MISS 3