المركز الفرنسي يُقدّم دورات صيفية للأطفال عبر الإنترنت

02 : 00

ينظّم المركز الفرنسي في لبنان للمرة الأولى، الدورة الصيفية الجديدة والمبتكرة عبر الإنترنت، للأطفال والمراهقين (من عمر7 الى 14 عاماً)، وذلك من 6 تموز إلى 14 آب 2020.

وأشار المركز في بيان عن "تقديمه مخيّماً صيفياً عبر الإنترنت، حيث سيلتقي الأطفال مع بعضهم البعض لتعلّم اللغة الفرنسية وإنجاز المشاريع والأنشطة من المنزل بهدف إتمام المهام الموكلة إليهم!"

واضاف البيان أنه "خلال هذه الدورة، سيتمكن الأطفال والمراهقون من إتقان اللغة الفرنسية في جو من المرح، بواسطة الأنشطة التي ينظمّها المهنيون التربويون لتحسين الطلاقة اللغوية واكتساب المهارات الاجتماعية والإنسانية الأساسية للجميع ومنها: روح القيادة وإدارة التوتر والمناقشة والتعبير الفني والإبداع والابتكار."

"يمتد المخيم الصيفي على ثلاث دورات كل منها لمدة أسبوعين، ويتضمن أنشطة عبر الإنترنت، تحت إشراف أخصائيين تربويين من المركز الفرنسي في لبنان، من خلال جمعهم على منصة رقمية حسب الفئات العمرية"، أكد البيان، لافتاً الى أنّ "الأطفال والمراهقين سيكتسبون المهارات التالية: العمل كفريق والتمرين على اللغة الفرنسية المكتوبة والمحكية من خلال مجموعة من الأنشطة وسيتمكنون من التفكير في المواضيع الراهنة". وأشار البيان الى أنّ " هذه الدورة الصيفية تشكّل فرصة فريدة للأولاد لتحسين قدراتهم في اللغة الفرنسية وطلاقتهم الشفوية كما ثقتهم بأنفسهم ومهاراتهم الجدلية من أجل تحقيق عام دراسي أفضل". وأكد أنه "لإكمال وإتقان تعليم أطفالكم يمكنكم اختيار صيغة "SuperStar": وهي عبارة عن دعم مخصص للطلاب من قبل أساتذة المركز الفرنسي في لبنان. بعد ذلك، يتواجد أولادكم في صف مؤلف من 8 تلامذة من عمرهم عن طريق التداول بالفيديو لمدة 30 دقيقة يومياً، مخصصة فقط لتعلم اللغة الفرنسية".

تبلغ رسوم هذه المغامرة الجماعية 120000 ل.ل لمدة أسبوعين. مع صيغة SuperStar ، فيكون المجموع ٢٠٠٠٠٠ ل.ل.

تسجلوا الآن في أحد فروع المركز الفرنسي في لبنان الأقرب إليكم (بعلبك، بيروت، دير القمر، جونيه، النبطية، صيدا، طرابلس، صور، زحلة)، في ساعات العمل المعتادة. للإجابة على جميع الأسئلة المطروحة من قبل الأهل، سيعقد مباشرة على "فيسبوك" اجتماع باللغتين الفرنسية والعربية، الاثنين 29 حزيران في تمام الساعة 6 مساء وذلك على صفحة المركز الفرنسي في لبنان (@InstitutFrLiban).


MISS 3